مفتاح الشهود في مظاهر الوجود

كتاب مفتاح الشهود في مظاهر الوجود

تحميل كتاب : مفتاح الشهود في مظاهر الوجود


تأليف : حمد بن مصطفى العلاوي المستغانمي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : مفتاح الشهود في مظاهر الوجود - pdf



يحتوي هذا الكتاب على ثلاثة رسائل: - مفتاح الشهود في مظاهر الوجود. - منهاج التصوف من كتاب الرسالة العلوية. - مظهر البينات في التمهيد بالمقدمات. "مفتاح الشهود في مظاهر الوجود" يجود علينا هنا أحمد العلوي بمشاهداته في الفلك و الهيئة- فالعبرة هنا بالمثال و الإشارة. فلم يتركه حال التفكر في الأجرام السموية حتى أذن له شيخه بكتابتها - فكتاب "مفتاح الشهود في مظاهر الوجود" هو النتيجة. و كان هذا سنة 1903، يتحدث مثلا عن الأرض و دورانها، عن الكواكب و المناخ و أشياء أخرى. يقول عن الرتق و الفتق "تقدم ما يدل على أن الموجودات قبل تشتتها كانت في جوهرة بيضاء، و لما وقع عليها التجلي الأول، انفصل البعض عن الكل، تعددت الأجرام و انتشرت على صفحات الوجود حسب تقدير العزيز العليم". حتى لو فرضنا من ينتقل من الأرض إلى جرم القمر لا يجد ما يوافقه في طبعه، فالمحل محل عذاب بالنسبة لنا، و في الغالب تنعدم بنيته لكون مقابلة القمر للشمس ليست على مقابلة الأرض لها لعدم دوران القمر في نفسه. يستند الشيخ العلوي بالقرآن و الأحاديث طبعا، و أيضاً بروح البيان في تفسير القرآن للبروسوي و كتابات ابن عربي. "منهاج التصوف من كتاب الرسالة العلوية" أرجوزة جد قيمة وسلسة في الأداب في الطريق. "مظهر البينات في التمهيد بالمقدمات" هنا يجيب الشيخ عن بعض تساؤلات مريد فرنسي حول التدبير المجتمعي و نتيجة وجود أو انعدام التشريع الإلاهي في ذاك نظام.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مفتاح الشهود في مظاهر الوجود pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف حمد بن مصطفى العلاوي المستغانمي، تحميل برابط مباشر وقراءة مفتاح الشهود في مظاهر الوجود أونلاين، تحميل مفتاح الشهود في مظاهر الوجود pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مفتاح الشهود في مظاهر الوجود مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مفتاح الشهود في مظاهر الوجود pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مفتاح الشهود في مظاهر الوجود فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مفتاح الشهود في مظاهر الوجود pdf مجانًا تأليف حمد بن مصطفى العلاوي المستغانمي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا