إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مصر فى القرن الرابع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مصر فى القرن الرابع

تأليف : اميانوس ماركيلينوس

أميانوس مارسيليانوس هو مؤرخ روماني من القرن الرابع للميلاد. عاش في الفترة (325-بعد 391)م، صاحب أحد أهم كتب التواريخ في القرن الرابع للميلاد. كتب مؤلفا يتحدث عن تاريخ روما في ما بين 96-378، لكن فقدت الأجزاء الأولى منه وبقي الجزء الذي يتحدث عن الفترة المتأخرة. يصف المؤرخون المعاصرون أميانوس مركلينوس بصفات المؤرخين العظماء، ويلاحظ من تتبع كتاباته أنه كان يكتب تاريخ الحدث من خلال دراسته الشخصية الرئيسة في حصول الحدث، ويذكر المؤرخ الشهير إدوارد گيبون E.Gibbon عن مركلينوس أنه لم يكتب حدثاً تاريخياً واحداً في حياته مستهلاً إياه بأحكام مسبقة أو متأثراً بعاطفة أو متحيزاً وهي صفات لازمت معظم أعمال معاصريه من مؤرخي روما والمناطق التي خضعت لها. ومع أنه كان وثنياً كانت لديه مساحة من التسامح الديني جعلته منصفاً في حديثه عن المسيحية والمسيحيين الأوائل. وقد ساعده تمكنه من اللغة اللاتينية على قراءة عدد كبير من أعمال المؤرخين والأدباء الرومان وبالتالي الكتابة بلغتهم والإفادة من استعاراتهم وزخرفهم في صياغة لغته في بناء الأحداث التاريخية وبناء جملة حيوية ومميزة وفخمة.


تحميل كتاب مصر فى القرن الرابع كتاب مصر فى القرن الرابع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب اميانوس ماركيلينوس pdf ، تحميل جميع كتب اميانوس ماركيلينوس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...