إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منها

تأليف : فهد بن عبد الرحمن بن سليمان الرومي

حين أنعم الله علي بزيارة القيروان في ذي القعدة من عام 1414 م للمشاركة في الملتقى العلمي الثالث ، أهدى إلى سعادة مدير مركز الدراسات الإسلامية عدداً من الكتب القيمة التي أصدرها المركز ومن ضمنها : ( القيروان عبر الندوات الإسلامية ) ، وقد سعدت بقراءتها والاستفادة من أبحاثها وكان من ضمن تلك الأبحاث بحث قيم للأستاذ عبد المجيد النجار عن : ( دور القيروان في تلقي الأشعرية ونشرها ) الذي جاء فيه قوله : « لم يكن سائداً بأفريقية منذ سنون فقه مالك فحسب ، بل ومذهبه في العقيدة أيضاً . . . . ) ، وقد أثارت هذه العبارة في ذهني تساؤلات كثيرة عن معنى المذهب هل هو خاص بمسائل الفروع أو بها وبالأصول أيضاً ، وعن علماء القيروان هل أخذوا عن مالك مذهبه في الفقه أو أخذوا مذهبه في الفقه والعقيدة ، وإذا كانوا أخذوا عنه هذا وذاك فهل كان مالك أشعريا ؟ - وما ظهرت الأشعرية إلا من بعده . ولماذا اشتهر عن المالكية في إفريقية دورهم في نشر مذهبه الفقهي ولم يشتهر، كذلك، دورهم في نشر مذهبه العقدي.


تحميل كتاب مسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منها كتاب مسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فهد بن عبد الرحمن بن سليمان الرومي pdf تحميل جميع كتب فهد بن عبد الرحمن بن سليمان الرومي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...