مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016

كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016

تحميل كتاب : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016


تأليف :


تصنيف الكتاب :مجلات وموسوعات


نوع الملف : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 - pdf



شَفَتْ مركبة "نيو هورايزونز" عن تفاصيل خلابة لسطح بلوتو، تشمل حوضًا ضخمًا ممتلئًا بالجليد، يُعْرَف بـ"سبُوتْنِك بلانوم"، يُعتبَر محورًا مركزيًّا للنشاط الجيولوجي لبلوتو. وينقسم سطح "سبُوتْنِك بلانوم" ـ الذي يتكون غالبًا من الجليد النيتروجيني ـ إلى مُضَلَّعات غير منتظمة، تبلغ عشرات الكيلومترات من حيث القُطْر، وترتفع مراكزها إلى عشرات الأمتار فوق جوانبها. وتحلِّل ورقتان بحثيّتان في هذا الإصدار من Nature صور "نيو هورايزونز" لتلك التضاريس المُضَلَّعة، وتستنتجان أن تلك التضاريس تستمر في إعادة التجدد السطحي بواسطة الحِمْل الحراري، ولكنهما تصلان إلى تلك الاستنتاجات من خلال نماذج متباينة، حيث أَوْرَدَ ألكساندر وآخرون نموذج حِمْل حراري مرصودًا بحدوده كلها، إذ إنّ الجليد النيتروجيني يصعد بالحِمْل الحراري بقوة بسُمْك عشرة كيلومترات، أو أكثر، ولحوالي مليون عام من الزمن. ويبيِّن ويليام مكينون وآخرون ـ من فريق "نيو هورايزونز ـ أنّ انقلاب الحِمْل الحراري "للغطاء الواهن" في طبقةٍ يبلغ سُمْكها عدة كيلومترات من النيتروجين الصلب يمكن أن يفسِّر وجود الخلايا، واتساعها الكبير.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 pdf ، تصنيف الكتاب مجلات وموسوعات والمؤلف ، تحميل برابط مباشر وقراءة مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 أونلاين، تحميل مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 46 - يوليو 2016 pdf مجانًا تأليف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا