مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015

كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015

تحميل كتاب : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015


تأليف :


تصنيف الكتاب :مجلات وموسوعات


نوع الملف : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 - pdf



يقال عن الأخطبوطات إنها الأكثر ذكاءً من بين اللافقاريات، حيث إن لها مجموعة من السلوكيات المعقدة، وجهازًا عصبيًّا يشبه في حجمه مثيله في الثدييات، لكنّ له تكوينًا مختلفًا. وقد افتُرِض أن ازدواجية الجينوم الكامل ـ كما هو الحال في الفقاريات ـ قد أسهمت في تطور هذا النظام العصبي المعقد، لكنْ حين قامت كارولين ألبيرتين وزملاؤها بفك تتابعات الجينوم وترانسكريبتومات متعددة لأخطبوط كاليفورنيا ذي البقعتين، Octopus bimaculoides، لم يعثروا على أي دليل لمثل هذه الازدواجية، لكن وجدوا ترتيبات جديدة على نطاق واسع في الجينوم، ترتبط بشكل وثيق بالعناصر القابلة للنقل الخاصة بالأخطبوط. وتبين أن ذخيرة الجينات العصبية والتطورية الأساسية في الأخطبوطات مشابهة ـ إلى حد كبير ـ لتلك الموجودة في اللافقاريات الأخرى، بصرف النظر عن التوسعات في عائلتين جِينيَّتين سابقتين، كان يُعتقد أن كلتيهما تتوسعان بشكل فريد في الفقاريات (البروتوكاديرينات protocadherins)، وهي جزيئات التصاق الخلايا التي تنظم عملية تطور الخلايا العصبية، وفصيلة عوامل نسخ أصابع الزنك المتطورة C2H2.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 pdf ، تصنيف الكتاب مجلات وموسوعات والمؤلف ، تحميل برابط مباشر وقراءة مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 أونلاين، تحميل مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 37 - اكتوبر 2015 pdf مجانًا تأليف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا