إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب لهجة قبيلة أسد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب لهجة قبيلة أسد

تأليف : على غالب

لم يخف على المتخصصين أهمية دراسة اللهجات العربية القديمة فوجهوا عنايتهم الفائقة صوبها متوخين بذلك الكشف عن حقبة مهمة من تاريخ اللغة العربية وتورها، وقد أسهمت دراساتهم في تحديد ملامح لهجات عدة، وتهافت الباحثون يدرسون كل لهجة على حدة. وقد قام المؤلف على غالب في هذا الكتاب بجمع النصوص اللهجية وكانت هذه أصعب مراحل البحث كما يقول، حيث أنها نصوص متفرقة في مصادر شتى في كتب اللغة والنحو والتفسير والمعاجم والأدب، ثم اعتمد في تحديد دراسة اللهجة على مرحلة الجمع اللغوي التي بدأت قبيل منتصف القرن الثاني، وقد اوجز في التمهيد طائفة من الأمور التي تلقي الضوء على قبيلة أسد وهى محل الدراسة والبحث، فتناول نسبها وأشر بطونها وموطنها في الجاهلية والإسلام في ثم تعرض إلى دراسة ديانة القبيلة وحياتها الاجتماعية والاقتصادية وعلاقاتها بالقبائل وموقفها من الإسلام، ثم في الفصل الأول قدم تعريفًا باللهجة لغويا واصطلاحيًا، وفي الفصل الثاني تناول المجال الصوتي، وكان المجال الصرفي مادة الفصل الثالث، أما الرابع فكان لدراسة المجال النحوي، وفي الخامس تناول مجال دلالة الألفاظ.


تحميل كتاب لهجة قبيلة أسد كتاب لهجة قبيلة أسد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب على غالب pdf تحميل جميع كتب على غالب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...