إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب لماذا تعتمد على الحظ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب لماذا تعتمد على الحظ

تأليف : هارولد لويس

هذا الكتاب يؤكد أنه لا مفر من اتخاذ القرارات، أحيانًا نتخذ القرارات فى غمرة لحظات السعادة، وأحيانً فى غيرها؛ أحيانًا فى حياتنا المهنية أو العملية، وأحيانًا فى غيرها؛ أحيانًا من أجل ربح أو لأننا قررنا أنه قد حان الوقت لاتخاذ قرار،.. ومهما كانت الأسباب لابد أن نؤدى هذه المهمة غير معتمدين على الحظ، فالكتاب يهدف عن صناعة القرارات بمهارة، لكنه يؤكد أن ليس معنى ذلك أننا سنتوقف عن الوقوع فى الخطأ كما أنه يعلمنا أن النتيجة النهائية لا تعد طريقة فعالة للحكم على جودة الأداء وقت اتخاذ القرار، فالأمور السيئة تقع فى كل حال. فيهتم هذا الكتاب بعملية اتخاذ القرار، وينصحنا بعدم الإعتماد على الحظ فى إتخاذ القرارات، ويهدف إلى معاونتنا على تحسين فهمنا لصُنع القرار، وأن نُصبح أكثرَ فضولًا وحباً للإستطلاع بشأن كيفية اتخاذ القرارات، سواء تلك التي نتخذها نحن أم يتخذها الآخَرون من أجلنا، وأن نعمل بفاعلية أكثر قليلًا كأفراد ومواطنين على حدٍّ سواء. ويبدأ "هارولد لويس" كتابه بتناول ما هو بسيط، وصولًا إلى ما هو معقَّد، ثم إلى ما لا حلَّ له؛ إذ سيبدأ من القرارات الشخصية حينما تتوافر لدينا الحقائق، مرورًا بمشكلات اتخاذ القرار في ظلِّ الشك واللايقين، وفي ظل وجود منافسات، وصولًا في النهاية إلى صنع القرار في ظلِّ معايير متعدِّدة وأطراف عدة، وهذا ما يواجِه الحكوماتِ. كما أن الكتاب يقصد بالقرار الصائب أنه أفضل قرار يمثل أفضل ما يمكن أن نفعله فى ظل ما نعرفه فى ذلك الوقت، فإذا بذلنا أقصى ما فى وسعنا وكان تفكيرنا عقلانيا سنكون قد فعلنا كل ما هو متوقع منا، وما يقع خارج نطاق سيطرتنا لا حيلة لنا فيه.


تحميل كتاب لماذا تعتمد على الحظ كتاب لماذا تعتمد على الحظ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هارولد لويس pdf ، تحميل جميع كتب هارولد لويس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...