إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب لا نسخَ في القرآن pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب لا نسخَ في القرآن

تأليف : أحمد حجازي السقا

يتناول هذا الكتاب قضية الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم حيث يثبت المؤلف في هذا الكتاب انه لا نسخ في القران وإنما القرآن ناسخ للشرائع السماوية التي قبله, كما يتناول هذا الكتاب تفنيد ادلة من قال بالنسخ في القرآن الكريم باسلوب واضح وشيق, ويحتوي الكتاب على إستشهاد رائع بأدلة من القرآن والسنة تنفي وجود النسخ في القرآن الكريم مع ذكر أقوال لعلماء من السابقين والمعاصرين قالوا بعدم النسخ. وقدر ركز المؤلف نقده على كتاب (الناسخ والمنسوخ) لأبي عبد الله محمد بن حزم المتوفي سنة 456 هجري, ليثبت الدكتور احمد حجازي السقا أن القران محكم ولا نسخ فيه. كما يرد المؤلف على اليهود والنصارى المعترضين على نسخ الشريعة و يرد عليهم بأمثلة من نصوص التوراة على وقوع النسخ في شرائع الله بعد عمل الناس بالحكم او قبل العمل به أو نسخ شريعة بأكملها, ويذكر ايضا موقف النصارى من التوراة وكيف انهم ألغوا جميع احكامها رغم أنف المسيح عيسى بن مريم عليه السلام. يقول الدكتور احمد حجازي في بداية كتابه موضحاً الهدف من هذا الكتاب:- "وغرضي من هذا الكتاب" : 1- إثبات أن القرآن الكريم قد نسخ الأحكام العملية في التوراة. 2- وأن نسخ شريعة لشريعة جائز عقلاً و نقلاً و واقع فعلا. 3- و أن الهدف من نزول القرآن الكريم تخفيف الأحكام العملية على الناس 4- وأن القران الكريم آياته محكمة لا نسخ فيها، و كل آية من آياته يجب على الناس أن يقرأوها وان يعملوا بها. 5- وأن هذا القران الكريم المتداول في ايدي الناس الآن هو الذي نزل به الروح القدس على النبي صلى الله عليه وسلم، وما كان قد نزل شيء غيره ونسخ، أو نزل شيء ضاع ".


تحميل كتاب لا نسخَ في القرآن كتاب لا نسخَ في القرآن للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد حجازي السقا pdf تحميل جميع كتب أحمد حجازي السقا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...