إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كتاب جمهرة الأمثال pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كتاب جمهرة الأمثال

تأليف : أبو هلال العسكرى

ورد كثيرًا في القرآن الكريم أهمية الأمثال، فقال الله " وضرب الله مثلاً رجلين أحدهما أبكم" وقال" ضرب الله مثلاً عبدًا مملوكاً " وقال " إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلاً ما بعوضة فما فوقها" وغير ذلك من آيات الكتاب الحكيم، فليس للشريف حاجة إلى شيء من أدب اللسان بعد سلامته من اللحن كحاجته إلى الشاهد والمثل، والشذرة والكلمة السائرة فإن ذلك يزيد المنطق ويفيد العقل، ولما عرفت العرب أن الأمثال تتصرف في أكثر وجوه الكلام، وتدخل في جل أساليب القول أخرجوها في أقواها من الألفاظ، ليخف استعمالها ويسهل تداولها، فهي من أجل الكلام وأنبله، وأشرفه وأفضله. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا هو جمهرة الأمثال، قد عزم المؤلف إلى تقريب سبل هذا العلم، وتلخيص مشكلها، وذكر أصولها وأخبارها، ليفهمها الجميع، فجاء هذا الكتاب مشتملاً منها على ما لم يشتمل عليه كتاب قط، وضمنه المؤلف إياها مخلصة لا يشينها الإهذار ولا يزري بها الإكثار ولا يعيبها التقصير والإقلال. منظومة على نسق حروف المعجم ليدنو جتناها ويسهل مبتغاها.


تحميل كتاب كتاب جمهرة الأمثال كتاب كتاب جمهرة الأمثال للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أبو هلال العسكرى pdf ، تحميل جميع كتب أبو هلال العسكرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...