كتاب جمهرة الأمثال

كتاب كتاب جمهرة الأمثال

تحميل كتاب : كتاب جمهرة الأمثال


تأليف : أبو هلال العسكرى


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : كتاب جمهرة الأمثال - pdf



ورد كثيرًا في القرآن الكريم أهمية الأمثال، فقال الله " وضرب الله مثلاً رجلين أحدهما أبكم" وقال" ضرب الله مثلاً عبدًا مملوكاً " وقال " إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلاً ما بعوضة فما فوقها" وغير ذلك من آيات الكتاب الحكيم، فليس للشريف حاجة إلى شيء من أدب اللسان بعد سلامته من اللحن كحاجته إلى الشاهد والمثل، والشذرة والكلمة السائرة فإن ذلك يزيد المنطق ويفيد العقل، ولما عرفت العرب أن الأمثال تتصرف في أكثر وجوه الكلام، وتدخل في جل أساليب القول أخرجوها في أقواها من الألفاظ، ليخف استعمالها ويسهل تداولها، فهي من أجل الكلام وأنبله، وأشرفه وأفضله. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا هو جمهرة الأمثال، قد عزم المؤلف إلى تقريب سبل هذا العلم، وتلخيص مشكلها، وذكر أصولها وأخبارها، ليفهمها الجميع، فجاء هذا الكتاب مشتملاً منها على ما لم يشتمل عليه كتاب قط، وضمنه المؤلف إياها مخلصة لا يشينها الإهذار ولا يزري بها الإكثار ولا يعيبها التقصير والإقلال. منظومة على نسق حروف المعجم ليدنو جتناها ويسهل مبتغاها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب كتاب جمهرة الأمثال pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف أبو هلال العسكرى، تحميل برابط مباشر وقراءة كتاب جمهرة الأمثال أونلاين، تحميل كتاب جمهرة الأمثال pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب كتاب جمهرة الأمثال مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب كتاب جمهرة الأمثال pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب كتاب جمهرة الأمثال فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب كتاب جمهرة الأمثال pdf مجانًا تأليف أبو هلال العسكرى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا