قصيدة البيت الواحد

كتاب قصيدة البيت الواحد

تحميل كتاب : قصيدة البيت الواحد


تأليف : خليفة التليسي


تصنيف الكتاب :شعر عربى


نوع الملف : قصيدة البيت الواحد - pdf



تأليف خليفة التليسي، يلخص الأستاذ خليفة التليسي أهمية قصيدة البيت وتفوقه على كل من ( بيت القصيدة والقصيدة والديوان ) بقوله : " ولكن هل يرضى الشاعر بأن تكون حصيلته من رحلة شعرية طويلة جملة من الأبيات المتفردة ؟ ومع ذلك فإنه لم يخلد أي شاعر إلا بأبياته المتفردة ولحظاته الشعرية القصيرة النادرة . وآفة الشعر شعراؤه المحترفون .. أولئك الذين يريدون أن يُعرفوا بصفة الشعر مدى الحياة، والشعر في حقيقته لحظات نادرة في حياة الإنسان ... ومن هنا كانت قيمته التي تسمو به على كل الفنون . " قصيدة البيت : باختصار هي البيت الذي يعبر عن نفسية الشاعر وعن اللحظة الشعرية بتعبير عميق مقتضب .. نشأت الحاجة لهذا النوع من القصائد من الولع بالإيجاز واعتماد العرب على الحفظ والرواية الشعرية وانعدام التدوين فكانت الحاجة إلى بيت يلخص نفسية وشعور الشاعر أكثر منها إلى الدخول في الخيالات والتصورات ... وهنا تتفوق قصيدة البيت على ما سواها من حيث أنها كلما قلت الأداة وزاد المحصول ارتفعت طبقة الفن والأدب وكلما زادت الأداة وقل المحصول مال إلى النزول والاسفاف.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب قصيدة البيت الواحد pdf ، تصنيف الكتاب شعر عربى والمؤلف خليفة التليسي، تحميل برابط مباشر وقراءة قصيدة البيت الواحد أونلاين، تحميل قصيدة البيت الواحد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب قصيدة البيت الواحد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب قصيدة البيت الواحد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب قصيدة البيت الواحد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب قصيدة البيت الواحد pdf مجانًا تأليف خليفة التليسي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا