قصف العقول

كتاب قصف العقول


الكاتب: فيليب تايلور

الحرب في جوهرها تبادل منظم للعنف، والدعاية في جوهرها عملية إقناع منظمة، وبينما الأولى تهاجم الجسد، فإن الثانية تنقض على العقل، الأولى حسية، والثانية نفسية. وفي زمن الحرب.. تهاجم الدعاية والأعمال الحربية النفسية جزءاً من الجسد لا تستطيع الأسلحة الأخرى أن تصل إليه، في محاولة للتأثير في طريقة أداء الأطراف المشاركة في ميدان القتال. إنهما تحاولان رفع معنويات أحد الجانبين وأن تنسف إرادة القتال لدى الآخر.. ومن المؤكد أن أسلحة العقل ومتفجراته هذه مثلها مثل الأسلحة قد أصبحت معقدة بشكل متزايد مع ما تحقق من أنواع التقدم في التكنولوجيا وعلم النفس. يشرح كتاب "قصف العقول" أساليب الدعاية التي اتخذتها الشعوب والدول في الدعاية للحرب قبلها وأثناءها وبعدها منذ العصور القديمة المتأخرة، وحتى حرب الفوكلاند، وكيفية تطور هذه الأساليب من المنحوتات الحجرية وتصوير قتلى الأعداء مرورا بالمسكوكات النقدية والأناشيد والإعلام والبيارق والأدوات الموسيقية.. إلى عصر الأقمار الصناعية.. قسّم الكاتب كتابه إلى 24 فصلاً؛ كل فصل يتضمن حقبة تاريخية تشرح وسائل الدعاية في هذا العصر ومدى تأثيرها على المقاتلين وسير المعارك.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب قصف العقول pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف فيليب تايلور، تحميل برابط مباشر وقراءة قصف العقول أونلاين، تحميل قصف العقول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب قصف العقول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب قصف العقول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب قصف العقول فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب قصف العقول ، كتاب قصف العقول pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب فيليب تايلور pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات فيليب تايلور ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب قصف العقول pdf مجانًا تأليف فيليب تايلور بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب