في حوار هادئ مع محمد الغزالي

كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي

تحميل كتاب : في حوار هادئ مع محمد الغزالي


تأليف : سلمان العودة


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : في حوار هادئ مع محمد الغزالي - pdf



الكتاب الذي كان أصله محاضرات صوتية، يتعرض لمنهج عقلي (الأدق قول منهج مزاجي) ساد بين بعض علماء الأزهر وغيرهم في ترجيح الأحكام الشرعية. فما نال استحسانهم العقلي رجحوه وإن خالف صريح النص. ولعل أدق مثال على هذا ما جرى من مراسلات بين الشيخ الألباني ومحمد الغزالي حول بعض المسائل التي خالف فيها الغزالي النص الشرعي. رد الغزالي الذي شكر الألباني على جهده الحديثي كان فحواه... بأن جهد المحدثين في ترجيح النص غير مجدٍ في الحوار. فهو يتعامل مع النص بمنهج عقلي صرف لا يجدي أمامه جمع طرق الحديث والكلام على علل الحديث ودرجات الرواة.. فهي وسائل لا تشغلهم كثيراً.. ولا عجب أن نتلقى مثل هذه الصدمة حين لا يكون لكلام الله وكلام رسوله هذا القدر من العناية. فهم تكلموا في حق الله بعقولهم.. فقرروا تنزيهه عما وصف الله به نفسه، أفلا يكون لكلام الله وكلام رسوله منهج لتنحيته!

تحميل وقراءة أونلاين كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف سلمان العودة، تحميل برابط مباشر وقراءة في حوار هادئ مع محمد الغزالي أونلاين، تحميل في حوار هادئ مع محمد الغزالي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي pdf مجانًا تأليف سلمان العودة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا