إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي

تأليف : سلمان العودة

الكتاب الذي كان أصله محاضرات صوتية، يتعرض لمنهج عقلي (الأدق قول منهج مزاجي) ساد بين بعض علماء الأزهر وغيرهم في ترجيح الأحكام الشرعية. فما نال استحسانهم العقلي رجحوه وإن خالف صريح النص. ولعل أدق مثال على هذا ما جرى من مراسلات بين الشيخ الألباني ومحمد الغزالي حول بعض المسائل التي خالف فيها الغزالي النص الشرعي. رد الغزالي الذي شكر الألباني على جهده الحديثي كان فحواه... بأن جهد المحدثين في ترجيح النص غير مجدٍ في الحوار. فهو يتعامل مع النص بمنهج عقلي صرف لا يجدي أمامه جمع طرق الحديث والكلام على علل الحديث ودرجات الرواة.. فهي وسائل لا تشغلهم كثيراً.. ولا عجب أن نتلقى مثل هذه الصدمة حين لا يكون لكلام الله وكلام رسوله هذا القدر من العناية. فهم تكلموا في حق الله بعقولهم.. فقرروا تنزيهه عما وصف الله به نفسه، أفلا يكون لكلام الله وكلام رسوله منهج لتنحيته!


تحميل كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي كتاب في حوار هادئ مع محمد الغزالي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سلمان العودة pdf تحميل جميع كتب سلمان العودة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...