شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة

كتاب شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة

تحميل كتاب : شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة


تأليف : رفعة الجادرجي


تصنيف الكتاب : عمارة وفلكلور


نوع الملف : شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة - pdf



يستهل رفعة الجادرجي كتابه بأنه نواة فكرية ورواية لتطلعات تجمعت بمرور الزمن ـ ممارسة وتجربة وخبرة ـ حتى باتت أشبه شئ بمدرسة لها قواعدها وتأثيراتها داخل العراق وخارجه . غير أن الكتاب ليس تاريخاً لهذه الحركة أو المدرسة ، بل هو محاولة لتدوين سيرة معمارية كما أدركها الكاتب نفسه مع حلفايتها التي عايشها . لم تكن العمارة بالنسبة له مهمة فحسب ، بل كانت أسلوب معيشة ، لذا كان الكتاب عرض ذكريات عن فكره ، وذكريات عن خلق الفكرة أو النظرية ونموها وتطورها ، حتي بدت فلسفة مهيمنة على ممارسته ، يقتبس منه ويستشهد بها ؛ حاول الجادرجي هنا تحليل الظواهر المعمارية بموجب نظرية المادية الجدلية ، فقال أن المحتوى المعماري ما هو إلا الوظيفة المعمارية سواء الوظيفة النفعية بشتى فروعها أو الوظيفة العاطفية بما في ذلك النواحي الأستاتيكية والتعبدية والسياسية ، بل وحتى المزاج القومي والوطني والدور التاريخي الذي يمر به المجتمع .. أما الشكل فهو ذلك التكوين الهندسي الذي يظهرلنا هذا المحتوى ويعتمد عليه ويكمن فيه ؛ فإذا أردنا عمارة جيدة فعلينا أن نأتي بمحتوى جيد ، وبما أن الشكل هو تحصيل حاصل للمحتوى فإنه يصبح بالتبعبة وبصورة تلقائية جيداً .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة pdf ، تصنيف الكتاب عمارة وفلكلور والمؤلف رفعة الجادرجي، تحميل برابط مباشر وقراءة شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة أونلاين، تحميل شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب شارع طه وهامرسمث .. بحث في جدلية العمارة pdf مجانًا تأليف رفعة الجادرجي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا