إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ذاكرة الإسلام والغرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ذاكرة الإسلام والغرب

تأليف : محمد حافظ دياب

على مدى خمسة عشر قرنًا، يزدحم المتن الإسلامى والغربى بوقائع ونصوص سجالية، وممارسات وتصورات عدائية متبادلة، تعبر عن أبعاد الخلاف القائمة فى التصور الإسلامى للغرب، وتمثل الغرب للإسلام وعالم المسلمين، ما كرَّس صوغ أفكار نمطية سالبة، فى إطار المشاعر العدائية بين الطرفين، وترويج مخاوف تتم تغذيتها حولها. ما الذى نعنيه بمصطلحى "الإسلام" و"الغرب"؟ هل يمكن أن يرصد العلاقة بينهما توجه نظرى يلم تفاصيلها ويفسر وقائعها؟ ما الذى قدمه تراث البحث حولها؟ كيف تشكَّـلت صورة الغرب فى المخيال الإسلامي؟ وماذا عن الوجه الآخر: تمثل الإسلام فى المخيال الغربي؟ ما أهم القضايا المثارة والصور النمطية التى كرست حولها؟ ماذا عن واقعة الرسوم الدانمركية: تداعياتها وسياقها باعتبار حداثتها؟ ما سبل تحرير العلاقة بين الدول والمجتمعات، واستتباعًا بين الإسلام والغرب؟ وأخيرًا، ماذا عن التوجهات التى ينتظر أن يترسمها مستقبل علاقتهما؟


تحميل كتاب ذاكرة الإسلام والغرب كتاب ذاكرة الإسلام والغرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حافظ دياب pdf ، تحميل جميع كتب محمد حافظ دياب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...