إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تجارة المخطوطات .. وطرق فحصها وتقييمها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تجارة المخطوطات .. وطرق فحصها وتقييمها

تأليف : عابد سليمان المشوخي

مع تزايد الاهتمام بتراثنا العربي الإسلامي المخطوط – في عصرنا الحاضر – والذي يعد من مقومات وجود الأمة وحياتها أخذت بعض الجامعات والمراكز العلمية تبذل الغالي والنفيس في سبيل جمعه ولم شعثه، والمحافظة عليه، عن طريق صيانته وترميمه، ومن ثم القيام بفهرسته وتصنيفه وتحقيقه، وأخذ التنافس يزداد يوما بعد يوم بين الجامعات والمراكز العلمية لاقتناء أكبر قدر ممكن من المخطوطات، وقد أدى هذا إلى فتح شهية كثير من الناس للاتجار بكتب التراث فأولوها اهتمامهم، ولكن ليس حفظا أو تحقيقا أو طباعة ونشرا، وإنما انصرف اهتمامهم لجني الأرباح الكبيرة. ولم تعد تجارة المخطوطات اليوم عملا فرديا، بل ضار لها تجارها الماهرون من ذوي الخبرة والدراية الذين أصبحوا أشد تكالبا على شراء المخطوطات والحصول عليها بشتى الطرق. ولم يكن هؤلاء التجار على حال واحد، بل اندس من بينهم أناس من ضعاف النفوس، حيث جعلوا المكسب المادي فوق كل اعتبار، وسعوا بشتى الطرق والوسائل للحصول على المخطوطات العربية والإسلامية بأبخس الأثمان، ثم العبث بها قبل عرضها للبيع بأضعاف مضاعفة، مستغلين في ذلك جهل الكثير من الناس بقيمة ما بحوزتهم من مخطوطات ثمينة ونادرة، وعلاوة على ذلك قيام بعض التجار بالعبث بالمخطوطات من خلال قيامهم بتزييفها أو تزويرها..


تحميل كتاب تجارة المخطوطات .. وطرق فحصها وتقييمها كتاب تجارة المخطوطات .. وطرق فحصها وتقييمها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عابد سليمان المشوخي pdf ، تحميل جميع كتب عابد سليمان المشوخي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...