تاريخ دولة الأنباط

كتاب تاريخ دولة الأنباط

تحميل كتاب : تاريخ دولة الأنباط


تأليف : احسان عباس


تصنيف الكتاب :تاريخ الحضارة اليونانية


نوع الملف : تاريخ دولة الأنباط - pdf



يحتوي هذا الكتاب على مجموعة بحوث تاريخية جمعها المؤرخ من مصادر متعددة وتحدث فيها عن تاريخ دولة الأنباط التي قامت في بلاد الشام في البداية عرض الباحث لطبيعة المصادر التي تحدثت عن الأنباط فتحدث عن النقوش الحجرية كمصدر من هذه المصادر وتحدث أيضا عن تاريخ ديو دور الصقلي وجغرافية استرابو، وعرض بعد ذلك للدراسات الحديثة، التي تناولت التأريخ لهذه الدولة وأعمال التنقيب الجارية للكشف عن تاريخها. ومن ثم قام الباحث بالكشف عن تاريخ هذه الدولة محاولاً تحديد موطنها الأصلي، وعلاقتها بالشعوب المجاورة لها، ورد عن الأسئلة التالية، هل هذه الدولة عربية، ما طبيعة أسماء شعبها؟ هل من علاقة بين نبط ونبلايوت ونبأيتي؟ ولماذا استوطن هذا الشعب بمنطقة بترا؟ وكيف تحولوا من حالة بداوة إلى استقرار زراعي، بعد ذلك ذكر الباحث كافة الملوك الذين توالوا على حكم هذه الدولة، مبيناً مدة ولايتهم ومميزات عهدهم، ومن ثم حدد الرقعة الجغرافية لدولة النبط وأهم المواقع الثرية النبطية بعد ذلك كشف عن النشاط الاقتصادي لتلك الدولة، كما وكشف عن الحياة الاجتماعية التي كانت سائدة في ذلك الوقت، وأخيراً تحدث عن الدين الذي كان المجتمع النبطي يعتقه، وقدم نظرة موجزة تطرق من خلالها للفن النبطي وللصناعات الحرفية التي اشتهر بها النبطيون.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ دولة الأنباط pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارة اليونانية والمؤلف احسان عباس، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ دولة الأنباط أونلاين، تحميل تاريخ دولة الأنباط pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ دولة الأنباط مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ دولة الأنباط pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ دولة الأنباط فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ دولة الأنباط pdf مجانًا تأليف احسان عباس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا