إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني

تأليف : محمد عيسى الحريري

هذه دراسة عن دولة بني مرين في المغرب والأندلس، تلك الدولة التي قامت في المغرب الأقصى، في النصف الثاني من القرن السابع الهجري /الثالث عشر الميلادي، وظلت حتى سقوطها سنة(869هـ/1465م) تقدم للعالم الإسلامي في جناحه الغربي عطاءها السياسي والحضاري، متأثرة ومؤثرة في شعوب المغرب الإسلامي وبصفة خاصة في بلاد الأندلس، حيث حمل المرينيون على أكتافهم مسئولية الدفاع عن الجناح الغربي للعالم الإسلام ضد الزحف الأسباني على ممتلكات المسلمين في الأندلس. إذ نذر المرينيون قوتهم لخدمة الإسلام في هذا الميدان الأندلسي، دون سائر القوى الإسلامية الأخرى التي كانت موجودة آنذاك في بلاد المغرب كالحفصيين، وبني عبد الواد. ولذلك حاول المرينيون في حياتهم السياسية التوفيق بين العمل لتحقيق الوحدة المغربية، والجهاد في الميدان الأندلسي.


تحميل كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عيسى الحريري pdf تحميل جميع كتب محمد عيسى الحريري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...