تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني

كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني

تحميل كتاب : تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني


تأليف : محمد عيسى الحريري


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني - pdf



هذه دراسة عن دولة بني مرين في المغرب والأندلس، تلك الدولة التي قامت في المغرب الأقصى، في النصف الثاني من القرن السابع الهجري /الثالث عشر الميلادي، وظلت حتى سقوطها سنة(869هـ/1465م) تقدم للعالم الإسلامي في جناحه الغربي عطاءها السياسي والحضاري، متأثرة ومؤثرة في شعوب المغرب الإسلامي وبصفة خاصة في بلاد الأندلس، حيث حمل المرينيون على أكتافهم مسئولية الدفاع عن الجناح الغربي للعالم الإسلام ضد الزحف الأسباني على ممتلكات المسلمين في الأندلس. إذ نذر المرينيون قوتهم لخدمة الإسلام في هذا الميدان الأندلسي، دون سائر القوى الإسلامية الأخرى التي كانت موجودة آنذاك في بلاد المغرب كالحفصيين، وبني عبد الواد. ولذلك حاول المرينيون في حياتهم السياسية التوفيق بين العمل لتحقيق الوحدة المغربية، والجهاد في الميدان الأندلسي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف محمد عيسى الحريري، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني أونلاين، تحميل تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ المغرب الأسلامي والأندلس في العصر المريني pdf مجانًا تأليف محمد عيسى الحريري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا