تاريخ أوروبا في العصور الحديثة

كتاب تاريخ أوروبا في العصور الحديثة

تحميل كتاب : تاريخ أوروبا في العصور الحديثة


تأليف : جلال يحيى


تصنيف الكتاب :تاريخ الحضارات الأوروبية


نوع الملف : تاريخ أوروبا في العصور الحديثة - pdf



تعود أساتذة التاريخ الحديث أن يبدؤا شرح تاريخ هذه الفترة مع تاريخ القرن السادس عشر ؛ وكانوا قد تعودوا ، قبل ذلك أن يقصروا تاريخ عصر النهضة الأوروبية على " حركة الإنسانيات " ؛ عازفين عن شرح التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي كانت قد سبقتها، ومهدت لها ؛ وكانت أساسا طبيعيا ومنطقيا لكل تغيير لاحق. وإذا ما حاول الباحث أن يستكشف العوامل الاجتماعية والاقتصادية العميقة، التي أدت إلى تحول حياة العالم من العصور الوسطى إلى التاريخ الحديث، فإنه سيجد نفسه بالضرورة يرجع إلى الوراء، زمنيا، باحثا عن الأصول الفعالة ؛ فيعمل في القرن الخامس عشر ، ويصل حتى إلى القرن الرابع عشر؛ حيث يجد المعطيات الأولى الدالة على التغير، أو التحول ؛ والتي تصلح أساسا صلبا لشرح تيارات التاريخ الحديث. وكان هذا هو خط السير الذي انتهجته، باحثا عن الأسس الاقتصادية، وتطور وسائل وعلاقات الإنتاج، والنقل، كأساس لتغيير شكل المجتمع، وعلاقاته الطبقية ، وحتى يمكننا أن نصل بعد ذلك إلى شرح تطور البنيان الفوقي السياسي، والنشاط الثقافي والفتي للإنسان هنا وهناك. ولقد وجدت ان فترة '' فجر التاريخ الحديث '' تمثل مرحلة هامة من تاريخ للبشرية في تطورها من حياة العصور الوسطى، إلى الحياة في التاريخ الحديث، وأن أسس هذه الفترة ترجع إلى القرن الرابع عشر، وحتى إلى السنوات الأخيرة من القرن الثالث عشر؛ وأنه من الضروري ربط عناصر هذه الفترة ببعضها، وفي شكل تحليلي وبنياني، حتى يتمكن الدارس من مواصلة فهم الخطوط الأساسية للتاريخ عبر عصوره المختلفة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ أوروبا في العصور الحديثة pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارات الأوروبية والمؤلف جلال يحيى، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ أوروبا في العصور الحديثة أونلاين، تحميل تاريخ أوروبا في العصور الحديثة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ أوروبا في العصور الحديثة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ أوروبا في العصور الحديثة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ أوروبا في العصور الحديثة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ أوروبا في العصور الحديثة pdf مجانًا تأليف جلال يحيى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا