بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور

كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور


الكاتب: أحمد يوسف

العزه لله . لا إله إلا الله. محمد رسول الله. وأنا من أصدقائه". بتلك الكلمات التى وجهها نابليون الابن البار لعصر التنوير لفقهاء الإسلام أعطى لحملته على مصر بعدا دينيا غريبا. وقد كان للنبى محمد (صلى الله عليه وسلم) على الرغم من غيابه دور بارز وأثر كبير على الشعب المصرى ومقاومته للحمله. وقد بهر النبى بوصفه مشرعا ومؤسسا للإمبراطوريه الإسلاميه نابليون بونابرت الذى حاول أن يقتفى خطاه.وعلى الرغم من ذلك تميز هذا اللقاء العقلاني الأول بين الشرق والغرب بالهوة والواسعة التي تفصل بين شعور مزدوج: الولع والرفض، وكانت تلك الهوة الخطيرة هي التي باعدت بين الغرب والإسلام. وخير دليل على ذلك أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، والحروب التي أعقبتها. ويحاول أحمد يوسف من خلال دراسة متأنية للنصوص، ولا سيما المصرية منها أن يثبت أن القاهر لا بد من أن يقهر من جانب المقهور.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف أحمد يوسف، تحميل برابط مباشر وقراءة بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور أونلاين، تحميل بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور ، كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب أحمد يوسف pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات أحمد يوسف ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب بونابرت في الشرق الإسلامي .. القاهر المقهور pdf مجانًا تأليف أحمد يوسف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك