إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اليابان الحديثة وأمريكا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اليابان الحديثة وأمريكا

تأليف : فوزى درويش

يهتم الكتاب بتاريخ اليابان السياسي والاقتصادي والتكنولوجي، وكيفية بناء النهضة اليابانية منذ عصر الميجي وحتى يومنا هذا. وسوف يلمح القارئ كيف لاقت اليابان ضربات الحظ في حينها واستطاعت أن تتناغم مع روح كل عصر وكل ظرف للاستفادة منه بعكس جيرانها الآسيويين فحققت أمام أعين العالم تجربة من أروع التجارب الإنسانية. أما الدور الأمريكي، فقد لازم اليابان منذ أن طلبت منها الولايات المتحدة الانفتاح والتعامل معها عام 1953، ولازمها إبان نهضتها الحديثة لتنهل أحدث ما وصل إليه عملها، ولا يزال هذا الدور الأمريكي يلازمها حتى اليوم. وحتى لما قست عليها الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية لم تجد سواها لصد التوغل الشيوعي عن المنطقة، بعد الانحياز الصيني للشيوعية 1949 ونشوب الحرب الكورية 1950، فأخذت تمدها بالمعونات بشتى أنواعها. ولم يدر بخلد الأمريكيين يوما أن اليابان سوف تكون تلك القوة الاقتصادية الجبارة التي تنافسهم على الشاطئ الآخر من المحيط، وأنها يمكن أن تساعد بجهدها في إصلاح ميزانهم التجاري على أن التاريخ الياباني مليء بما يشبه المعجزات المتعددة، إذ كان ضربا من المعجرات أيضا أن يتعلم اليابانيون اللغات الأجنبية لينقلوا بها أثمن ما لدى الغرب ثم يظل اللسان يبانيا والفكر كذلك.


تحميل كتاب اليابان الحديثة وأمريكا كتاب اليابان الحديثة وأمريكا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فوزى درويش pdf تحميل جميع كتب فوزى درويش و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...