اليابان الحديثة وأمريكا

كتاب اليابان الحديثة وأمريكا

تحميل كتاب : اليابان الحديثة وأمريكا


تأليف : فوزى درويش


تصنيف الكتاب :إقتصاد


نوع الملف : اليابان الحديثة وأمريكا - pdf



يهتم الكتاب بتاريخ اليابان السياسي والاقتصادي والتكنولوجي، وكيفية بناء النهضة اليابانية منذ عصر الميجي وحتى يومنا هذا. وسوف يلمح القارئ كيف لاقت اليابان ضربات الحظ في حينها واستطاعت أن تتناغم مع روح كل عصر وكل ظرف للاستفادة منه بعكس جيرانها الآسيويين فحققت أمام أعين العالم تجربة من أروع التجارب الإنسانية. أما الدور الأمريكي، فقد لازم اليابان منذ أن طلبت منها الولايات المتحدة الانفتاح والتعامل معها عام 1953، ولازمها إبان نهضتها الحديثة لتنهل أحدث ما وصل إليه عملها، ولا يزال هذا الدور الأمريكي يلازمها حتى اليوم. وحتى لما قست عليها الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية لم تجد سواها لصد التوغل الشيوعي عن المنطقة، بعد الانحياز الصيني للشيوعية 1949 ونشوب الحرب الكورية 1950، فأخذت تمدها بالمعونات بشتى أنواعها. ولم يدر بخلد الأمريكيين يوما أن اليابان سوف تكون تلك القوة الاقتصادية الجبارة التي تنافسهم على الشاطئ الآخر من المحيط، وأنها يمكن أن تساعد بجهدها في إصلاح ميزانهم التجاري على أن التاريخ الياباني مليء بما يشبه المعجزات المتعددة، إذ كان ضربا من المعجرات أيضا أن يتعلم اليابانيون اللغات الأجنبية لينقلوا بها أثمن ما لدى الغرب ثم يظل اللسان يبانيا والفكر كذلك.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اليابان الحديثة وأمريكا pdf ، تصنيف الكتاب إقتصاد والمؤلف فوزى درويش، تحميل برابط مباشر وقراءة اليابان الحديثة وأمريكا أونلاين، تحميل اليابان الحديثة وأمريكا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب اليابان الحديثة وأمريكا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب اليابان الحديثة وأمريكا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب اليابان الحديثة وأمريكا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب اليابان الحديثة وأمريكا pdf مجانًا تأليف فوزى درويش بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا