النظام القديم والثورة الفرنسية

كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية


الكاتب: أليكسي دو توكفيل

يرسم توكفيل، في هذا الكتاب، الذي يُعَدُّ واحدا من كلاسيكيات الأدب السياسيّ، لوحة نابضة بالحياة للمجتمع الفرنسيّ، في فترة النظام القديم أى السابق لثورة 1789 الفرنسية العظمى، فيما كان يتحوَّل بعمق من نظام اجتماعيّ إلى نظام اجتماعيّ آخر، وهو يحدد بوضوح طابع هذا التحوُّل ومنطقه وديناميته ومغزاه. هنا يُبرهِن توكفيل أن ذلك ” النظام القديم” ( فترة الحكم الملكيّ المطلق بوجه عام) يمثل الثورة البرجوازية الأولى ( الاجتماعية) التي كانت ستندفع تاريخيًّا في طريق المستقبل الرأسمالي حتى بدون ثورة 1879. على أنه يبحث الشروط الاجتماعية- الاقتصادية لفرنسا، وكذلك شروطها الفكرية والفلسفية والأدبية وأحلامها بالمساواة والحرية، تلك الشروط التي جعلت تلك الثورة السياسية تعصف بفرنسا والعالم والتاريخ، بدورها التقدُّميّ المتمثل في رفع فرنسا وأوروبا إلى الحضارة الرأسمالية ولكن حطمت أحلام المساواة والحرية، وقادت فرنسا على طريق الإمبراطورية والاستبداد والاستعباد.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارات الأوروبية والمؤلف أليكسي دو توكفيل، تحميل برابط مباشر وقراءة النظام القديم والثورة الفرنسية أونلاين، تحميل النظام القديم والثورة الفرنسية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية ، كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب أليكسي دو توكفيل pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات أليكسي دو توكفيل ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب النظام القديم والثورة الفرنسية pdf مجانًا تأليف أليكسي دو توكفيل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب