المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا

كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا


الكاتب: دولورس برامون

يصحح "دولورس برامون" فى كتاب "المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا" الأخطاء الواردة فى كتب التاريخ القديمة ، التي كانت تتحدث عن رفض المجتمع المسيحي الإسباني لليهود، وهو أمر حقيقي من وجهة نظر العقيدة، أما المصالح الاقتصادية فكان لها شأن آخر. إن المسيحيين الذين طردوا اليهود لأسباب دينية قد تراجعوا وسمحوا بعودتهم لأسباب اقتصادية، بل عرضوا تقديم امتيازات لليهود حتى يوافقوا على العودة إلى المناطق الإسبانية التي طردوا منها. ويبرز الكتاب أن اليهود -على قلة عددهم- كانوا يعملون في مهام لا غنى عنها كالترجمة والتجارة . في ذلك العصر كان الصراع على أشده بين مسيحيي أوروبا ومسلمي الشرق ، وكان الطرفان يستعينان باليهود في أعمال الترجمة . على أن اليهودي في بعض الأحيان كان يتجاوز دور الترجمة ليدس أنفه في أمور المفاوضات بين المسلمين والمسيحيين ، وفي أحيان أخرى كان تدخل اليهود في المفاوضات يتم بموافقة أحد الطرفين المتصارعين أو كليهما .



تحميل وقراءة أونلاين كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارات الأوروبية والمؤلف دولورس برامون، تحميل برابط مباشر وقراءة المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا أونلاين، تحميل المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا ، كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب دولورس برامون pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات دولورس برامون ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب المسلمون واليهود فى مملكة فالنسيا pdf مجانًا تأليف دولورس برامون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب