الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة

كتاب الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة

تحميل كتاب : الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة


تأليف : كلير لالويت


تصنيف الكتاب :حضارات


نوع الملف : الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة - pdf



قيل قديمًا إن "مصر هبة النيل". وأضاف البعض: "والمصريين"، وذهب أبناء أرض الكنانة السمراء كيمت إلى أنها هبة الإلهة " ماعت ". ومن الغريب أنهم لم يخصوا هذه الألهة المتميزة بأي معبد ربما باستثناء هذا المعبد الصغير البسيط، في حرم معبد "مونتو". إلى الشمال من معبد الكرنك ، فأرض مصر من أقصاها إلى أدناها، هي معبدها الكبير، إن "ماعت" هي الحقيقة والنظام والتوازن والاستقامة والعدل، كما أنها التناغم والتناسق الكونيان، وتنعكس هذه المفاهيم في قواعد السلوك الإنساني المطلوب من كل مصري. ترشده إليه النصوص الأدبية وعلى رأسها تعاليم الحكم كما تجسدها أيضا مختلف الفنون بسماتها الجمالية فكل ما أبدعته أنامل الفنان أو الحرفي، هو آية في الجمال، بدءا من بيوت الآلهة ومساكن الرقدة الأخيرة للمصري القديم، مرورا بعلامات الكتابة الهيروغليفية، وصولا إلى أدوات الحياة اليومية فقد تغلغل الفن في أدق تفاصيل حياته، في هذه الدنيا وفي العالم الآخر، على حد سواء، إن الفن وما يعنيه من قيم جمالية، هو ما تعرض له ((كلير لالويت)) في هذا المجلد من موسوعتها عن الفراعنة. فتتناول نشأة حضارة مصر بأبعادها الجمالية والإيمانية والإنسانية، ثم انتقالها إلى مرحلة النضج في ظل الدولتين القديمة والوسطى، لقد تفتقت قريحة المصري القديم وعبقريته عن أن الفن هو الحل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة pdf ، تصنيف الكتاب حضارات والمؤلف كلير لالويت، تحميل برابط مباشر وقراءة الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة أونلاين، تحميل الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الفراعنة في مملكة مصر .. زمن الملوك الآلهة pdf مجانًا تأليف كلير لالويت بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا