إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني

تأليف : آلان كايغر سميث

يعتبر فن الفخار والخزف من أرقى الفنون التي لازمت الحضارات المختلفة منذ أقدم العصور. وهذا الكتاب يتحدث عن مساهمات الفنانين المسلمين في فن الخزف، وكيف أنهم توصلوا إلى إنتاج آنية خزفية استعاضوا بها عن أواني الذهب والفضة من حيث الفخامة والجمال باستعمالهم تقنية تسمى البريق المعدني، ولا تزال هذه التقنية لغزا يحير الناس برغم ما يتوفر لديهم من علوم وتقنيات. يسعى هذا الكتاب لسبر أغوار تلك التقنية، فيشرح أصولها والمناطق التي شاعت فيها، ويجعل من صناعة الفخار في سياق ذلك مصدرا معتمدا في تحديد عمر الحضارات القديمة، وهو يشيد بمساهمة المسلمين في تطور الحضارات سواء في بلاد ما بين النهرين، أم في الأندلس سواء في بلاد ما بين النهرين، أم في الأندلس التي تشكل جنوب إسبانيا اليوم. ليس مصادفة أن يتعلق الإنسان بهذا الفن ويطوره. فالطين أصلنا الذي نشأنا منه كما في قول الله تعالى ((ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين)). وهو مآبنا الذي نعود إليه كما في قوله تعالى ((منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى )). فنحن من طين وإليه نعود.


تحميل كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب آلان كايغر سميث pdf ، تحميل جميع كتب آلان كايغر سميث و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...