الفخاريات ذات البريق المعدني

كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني


الكاتب: آلان كايغر سميث

يعتبر فن الفخار والخزف من أرقى الفنون التي لازمت الحضارات المختلفة منذ أقدم العصور. وهذا الكتاب يتحدث عن مساهمات الفنانين المسلمين في فن الخزف، وكيف أنهم توصلوا إلى إنتاج آنية خزفية استعاضوا بها عن أواني الذهب والفضة من حيث الفخامة والجمال باستعمالهم تقنية تسمى البريق المعدني، ولا تزال هذه التقنية لغزا يحير الناس برغم ما يتوفر لديهم من علوم وتقنيات. يسعى هذا الكتاب لسبر أغوار تلك التقنية، فيشرح أصولها والمناطق التي شاعت فيها، ويجعل من صناعة الفخار في سياق ذلك مصدرا معتمدا في تحديد عمر الحضارات القديمة، وهو يشيد بمساهمة المسلمين في تطور الحضارات سواء في بلاد ما بين النهرين، أم في الأندلس سواء في بلاد ما بين النهرين، أم في الأندلس التي تشكل جنوب إسبانيا اليوم. ليس مصادفة أن يتعلق الإنسان بهذا الفن ويطوره. فالطين أصلنا الذي نشأنا منه كما في قول الله تعالى ((ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين)). وهو مآبنا الذي نعود إليه كما في قوله تعالى ((منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى )). فنحن من طين وإليه نعود.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني pdf ، تصنيف الكتاب عمارة وفلكلور والمؤلف آلان كايغر سميث، تحميل برابط مباشر وقراءة الفخاريات ذات البريق المعدني أونلاين، تحميل الفخاريات ذات البريق المعدني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني ، كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب آلان كايغر سميث pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات آلان كايغر سميث ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الفخاريات ذات البريق المعدني pdf مجانًا تأليف آلان كايغر سميث بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب