الشفاهية والكتابية

كتاب الشفاهية والكتابية

تحميل كتاب : الشفاهية والكتابية


تأليف : والترج . أونج


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : الشفاهية والكتابية - pdf



يقدم الكتاب للمرة الأولى في شكل متكامل أفكارا جوهرية في مجالات معرفية متعددة تشمل الأدب والنقد والتاريخ والفلسفة والاجتماع. ويتناول المؤلف هذه الأفكار من خلال محور أساسي هو التقابل بين العقلية الشفاهية والعقلية الكتابية وعملية تحويل الكلمة إلى تكنولوجيا. ويعد هذا التحويل وذاك التقابل من أهم ما شغل العقل النقدي الغربي في الخمسين سنة المنصرمة، مما أدى إلى الكشف عن حلول جذرية لمشكلات أكاديمية وغير أكاديمية شغلت المفكرين والفلاسفة والنقاد وهم يتأملون الثقافات القديمة وتراثها الفكري والأدبي من خلال عقلية حديثة متحولة إلى الكتابية. وتستدعي كثير من القضايا المطروحة في هذا الكتاب الثقافة العربية بتجلياتها اﻟﻤﺨتلفة سواء من الأدب المكتوب بعد الإسلام أو الأدب الشفاهي الأصل من قبل الإسلام وبعده، بحيث لن تفتح أمام المتأمل والمتخصص كثيرا من الإمكانات لإعادة اكتشاف كثير من النصوص العربية التي نظر إليها دائما بوصفها نصوصا‏ "مكتوبة" فحسب، بل سوف تساعد على إعادة اكتشاف نصوص قد تكون عالجت القضايا نفسها بشكل أو بآخر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الشفاهية والكتابية pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف والترج . أونج، تحميل برابط مباشر وقراءة الشفاهية والكتابية أونلاين، تحميل الشفاهية والكتابية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الشفاهية والكتابية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الشفاهية والكتابية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الشفاهية والكتابية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الشفاهية والكتابية pdf مجانًا تأليف والترج . أونج بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا