إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب إرتقاء القيم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب إرتقاء القيم

تأليف : عبد اللطيف محمد خليفة

مقتطفات من كتاب إرتقاء القيم للكاتب عبد اللطيف محمد خليفة القيم ما هي الا انعكاس للأسلوب الذي يفكر الاشخاص به في ثقافة معينة .. وفي فترة زمنية معينة .. كما إنها هي التي توجه سلوك الأفراد وأحكامهم واتجاهاتهم فيما يتصل بما هو مرغوب فيه أو مرغوب عنه من أشكال السلوك في ضوء ما يضعه المجتمع من قواعد ومعايير القيم عملية تتأثر بإدراك الفرد .. فهي في أساسها عملية انتقاء .. فاختيار الفرد لموضوع معين واعطائه اهمية أو قيمة عن موضوع آخر عبارة عن عملية ادراكية انتقائية او اختيارية هناك نوعين من الأحكام الأخلاقية .. أولهما الأحكام المرتبطة بالجانب الأجتماعي والتي تصدر بناء على العرف والتقاليد السائدة .. وثانيهما الأحكام المرتبطة بالمثل العليا ويحددها الضمير لقد وجد أن الأناث المراهقات أكثر توجها نحو القيم الدينية والأخلاقية ( كالامانة والصدق ) من الذكور .. بينما الذكور المراهقين أكثر أهتماماً بالقيم المرتبطة بالقوى الجسمية والسعي نحو الحصول على التقدير الأجتماعي هناك تشابها بين قيم الذكور والاناث في مرحلة المراهقة .. فكلاهما يعطي اهمية لقيم : الحرية والنظافة والسعادة والسلام العالمي العلم والجمال والاخلاق مصدرها العقل


تحميل كتاب إرتقاء القيم كتاب إرتقاء القيم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد اللطيف محمد خليفة pdf ، تحميل جميع كتب عبد اللطيف محمد خليفة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...