إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الشرق الأوسط الحديث 2 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الشرق الأوسط الحديث 2

تأليف : مارى ويلسون

يحتوي هذا الكتاب المرجعيّ على 27 دراسةً كتبها عمالقة دراسات الشرق الأوسط في الغرب، تُعالج تاريح بُلدان الشرق الأوسط الرئيسة؛ مصر والدولة العثمانية (تركيا) وإيران والعراق وسوريا وفلسطين، وذلك في القرنين الأخيرين من جميع وُجوهِه. ينقسم الكتاب إلى 4 أجزاء رئيسة في مُجلَّديْن؛ ويتكون المجلد الأول من جزئين: الجزء الأول: طلائع الإصلاح وتغيُّر العلاقات مع أوروبا 1798-1918. الجزء الثاني: التحولات في المجتمع والاقتصاد 1798-1918. ويضم المجلد الثاني الجزئين الثالث والرابع: الجزء الثالث: بناء الأيدولوجية القومية والسياسات حتى سنة 1950. الجزء الرابع: منذ الحرب العالمية الثانية 1939-1993. وقد حَرَّر هذا الكتاب، عميد دراسات الشرق الأوسط "ألبرت حوراني" بالاشتراك مع "فيليب خوري" و "ماري ويلسون"، مستكتبين كبار باحثي دراسات الشرق الأوسط في الغرب، أمثال: أورييل هيد، روجر أوين، فيروز أحمد، آن لامبتون، دونالد كواترت، شارل عيساوي، كينيث كونو، جوديث تاكر، إيرفاند إبراهيميان، أندريه ريموند، شريف ماردين، جويل بينين، زخاري لوكمان، تيد سويدنبرغ، حنا بطاطو، رشيد الخالدي، نيكي كيدي، آفسانة نجم آبادي ويتناول هؤلاء الباحثون في دراساتهم كل جوانب تاريخ الشرق الأوسط الحديث؛ السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك من خلال أطُر نظرية مختلفة ترسم صورة دقيقة لتاريخ هذه المنطقة من العالم خلال القرنين الأخيرين، بما يجعله إضافةً ثريّة للمكتبة العربية، وكتاباً لا غنى عنه لكل دارسي الشرق الأوسط الحديث.


تحميل كتاب الشرق الأوسط الحديث 2 كتاب الشرق الأوسط الحديث 2 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مارى ويلسون pdf تحميل جميع كتب مارى ويلسون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...