الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول

كتاب الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول

تحميل كتاب : الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول


تأليف : أبي الحسن علي بن بسام الشنتريني


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول - pdf



كتاب "الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة" لأبي الحسن علي بن بسام الشنتريني (نسبة إلى شنترين بالبرتغال) يعد من أهم مصادر تاريخ الجزيرة الأندلسية، وتاريخ أدبائها وشعرائها، وقد أتم ابن بسام كتاب الذخيرة بمدينة قرطبة بعد أن أوى إليها شريداً مهيضاً، وللعنوان الذي اتخذه لكتابه مغزى واضح. ويصارحنا ابن بسام في مقدمته بالدافع النفسي الذي دفعه إلى تصنيف كتابه، وهو أنه رأى انصراف أهل عصره وقطره إلى أدب المشرق والتزود منه والإعجاب به، وإهمال أدب بلدهم، فأراد بوضع "الذخيرة" وجميع ما تضمنته من رائق المنثور والمنظوم، أن يبصّر أهل الأندلسي بتفوق أدبائهم وروعة إنتاجهم، وأن الإحساس ليس مقصوراً على أهل المشرق. ومن الواضح أيضاً أن ابن بسام أراد أن يعارض بكتابه في محاسن أهل الجزيرة، أي جزيرة الأندلس، أديب المشرق الكبير أبي منصور الثعالبي صاحب "يتيمة الدهر في محاسن أهل العصر" فالذخيرة واليتيمة صنوان، يدعو كل منها إلى تذوق محاسن آداب قطره وعصره. وفي هذا القسم الحديث عن أهل حضرة قرطبة وما يصاقبها من بلاد موسطة الأندلس.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف أبي الحسن علي بن بسام الشنتريني، تحميل برابط مباشر وقراءة الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول أونلاين، تحميل الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - القسم الأول - المجلد الأول pdf مجانًا تأليف أبي الحسن علي بن بسام الشنتريني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا