التهجد

كتاب التهجد

تحميل كتاب : التهجد


تأليف : عبد الحق بن عبد الرحمن الإشبيلى الأندلسي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : التهجد - pdf



صلاة التهجد هي صلاةٌ يُصليها المسلمون ليلاً، وتعتبر سُنةً عن النبي عليه الصلاة والسلام، وليست فريضةً على كلّ المسلمين، وتُصلى بالفترة ما بين صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر، ومن الأفضل أن تُصلى بين وسط الليل والفجر؛ أي في الثلث الأخير من الليل، وبالرغم من أنّها ليست مفروضة، إلّا أنّ الكثير من المسلمين يحاولون أن يجعلوها جزءًا من حياتهم اليومية كدليلٍ على إخلاصهم وفرصةً للحصول على مزيدٍ من الحسنات والمغفرة من الله. يوجد أدلة شرعية عن الرسول عليه الصلاة والسلام تدلّ على قيام الليل وهي: قول النبي عليه الصلاة والسلام: (من خاف أن لا يقومَ من آخرِ اللَّيلِ فلْيوتِرْ أولَه، ومن طمع أن يقومَ آخرَه فلْيوتِرْ آخرَ الليلِ، فإنَّ صلاةَ آخرِ الليلِ مَشهودةٌ) [صحيح مسلم[. قوله صلى الله عليه وسلم: (وأَحَبُّ الصلاةِ إلى اللهِ صلاةُ داودَ: كان ينامُ نصفَ الليلِ ويقومُ ثُلُثَهُ، وينامُ سُدُسَهُ)[صحيح البخاري[ قوله صلى الله عليه وسلم: (ينزل اللهُ إلى السماء الدنيا كلَّ ليلةٍ، حين يمضي ثُلثُ الَّليلِ الأولُ، فيقول: أنا الملكُ أنا الملكُ من ذا الذي يَدعوني فأستجيبَ له! من ذا الذي يسألني فأُعطِيَه! من ذا الذي يستغفِرُني فأغفرَ له! فلا يزال كذلك حتى يضيءَ الفجرُ)[صحيح مسلم[.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التهجد pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف عبد الحق بن عبد الرحمن الإشبيلى الأندلسي، تحميل برابط مباشر وقراءة التهجد أونلاين، تحميل التهجد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التهجد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التهجد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التهجد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التهجد pdf مجانًا تأليف عبد الحق بن عبد الرحمن الإشبيلى الأندلسي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا