إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التهجد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التهجد

تأليف : عبد الحق بن عبد الرحمن الإشبيلى الأندلسي

صلاة التهجد هي صلاةٌ يُصليها المسلمون ليلاً، وتعتبر سُنةً عن النبي عليه الصلاة والسلام، وليست فريضةً على كلّ المسلمين، وتُصلى بالفترة ما بين صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر، ومن الأفضل أن تُصلى بين وسط الليل والفجر؛ أي في الثلث الأخير من الليل، وبالرغم من أنّها ليست مفروضة، إلّا أنّ الكثير من المسلمين يحاولون أن يجعلوها جزءًا من حياتهم اليومية كدليلٍ على إخلاصهم وفرصةً للحصول على مزيدٍ من الحسنات والمغفرة من الله. يوجد أدلة شرعية عن الرسول عليه الصلاة والسلام تدلّ على قيام الليل وهي: قول النبي عليه الصلاة والسلام: (من خاف أن لا يقومَ من آخرِ اللَّيلِ فلْيوتِرْ أولَه، ومن طمع أن يقومَ آخرَه فلْيوتِرْ آخرَ الليلِ، فإنَّ صلاةَ آخرِ الليلِ مَشهودةٌ) [صحيح مسلم[. قوله صلى الله عليه وسلم: (وأَحَبُّ الصلاةِ إلى اللهِ صلاةُ داودَ: كان ينامُ نصفَ الليلِ ويقومُ ثُلُثَهُ، وينامُ سُدُسَهُ)[صحيح البخاري[ قوله صلى الله عليه وسلم: (ينزل اللهُ إلى السماء الدنيا كلَّ ليلةٍ، حين يمضي ثُلثُ الَّليلِ الأولُ، فيقول: أنا الملكُ أنا الملكُ من ذا الذي يَدعوني فأستجيبَ له! من ذا الذي يسألني فأُعطِيَه! من ذا الذي يستغفِرُني فأغفرَ له! فلا يزال كذلك حتى يضيءَ الفجرُ)[صحيح مسلم[.


تحميل كتاب التهجد كتاب التهجد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الحق بن عبد الرحمن الإشبيلى الأندلسي pdf تحميل جميع كتب عبد الحق بن عبد الرحمن الإشبيلى الأندلسي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...