التعريب في القديم و الحديث

كتاب التعريب في القديم و الحديث

تحميل كتاب : التعريب في القديم و الحديث


تأليف : محمد حسين عبد العزيز


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : التعريب في القديم و الحديث - pdf



موضوع الكتاب التعريب بالمعني اللغوي والاصطلاحي، أي نقل لفظ من لغة أعجمية إلي اللغة العربية بتغيير أو بدون تغيير، ولكن لهذا اللفظ مدلولاً آخر لا يمكن تجاوزه، وهو التعريب بمعني الترجمة؛ أي نقل مفهوم من لغة أعجمية إلي اللغة العربية، وقد تردد هذا اللفظ بهذين المعنيين مهدنا للتعريب في العصر الجاهلي بحديث مفصل عن علاقة العرب بجيرانها، وتأثر لغتها بلغاتهم، ومهدنا للتعريب في العصر العباسي بحديث آخر عن النهضة العلمية التي قامت علي ترجمة علوم اليونان والفرس وغيرهما من الأمم، ومهدنا للتعريب في العصر الحديث بحديث آخر عن النهضة العلمية التي قامت علي ترجمة علوم الغرب وفنونه وتقنياته. مادة هذا الكتاب الألفاظ المعربة في العصر الجاهلي وصدر الإسلام والعصر العباسي والعصر الحديث؛ لأنها العصور التي كانت للتعريب فيها مجال واسع في تنمية الثروة اللفظية للعربية، ومن هذه الناحية عنى البحث بتسمية اللغات التي اقترضت العربية منها، وببيان منهج العرب في استعمالها علي حالها أو بتغييرها. وبالاشتقاق منها، وبالقياس عليها، ومن ثم فالبحث في تاريخ اللغة العربية وفي تطور ألفاظها، ومادته أيضاً البحوث اللغوية في التعريب، وعرض أولاً: أهم قضاياه عند اللغويين القدماء. وعرض ثانياً: لأهم قضاياه في العصر الحديث.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التعريب في القديم و الحديث pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد حسين عبد العزيز، تحميل برابط مباشر وقراءة التعريب في القديم و الحديث أونلاين، تحميل التعريب في القديم و الحديث pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التعريب في القديم و الحديث مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التعريب في القديم و الحديث pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التعريب في القديم و الحديث فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التعريب في القديم و الحديث pdf مجانًا تأليف محمد حسين عبد العزيز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا