إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التصوير الشعبي العربي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التصوير الشعبي العربي

تأليف : أكرم قانصو

هذا الكتاب هو دراسة تسهم في صون التراث وإعادة أرشفته، وتحاول أن تسد فراغاً في المكتبة العربية، حيث أن الأبحاث والدراسات في هذا المجال قليلة جدا، بل نادرة الوجود، إذ باستطاعتنا أن نصف هذه الدراسة بأنها الوحيدة التي تعالج موضوع الفن الشعبي بهذا العمق وهذه الموضوعية والجدية. الباحث هنا يحاول السير مع أولئك الذين بدأوا بدراسلة الفنون الشعبية منذ مطالع القرن التاسع عشر، ويحاول أن يساهم في عملية التأصيل التي يشهدها الوطن العربي منذ فترة. إنه في هذا الكتاب يعالج موضوع التصوير الشعبي، مبينًا خصائصه العربية، ومميزاته المستقلة، مدى تقاربه من الفنون الإسلامية وبعض الحضارات القديمة. ويصف هذا الكتاب ويحلل اللوحة الشعبية (خاماتها، موضوعاتها، رموزها، دورها في الحياة الإجتماعية والثقافية..) إضافة إلى مصادرها المختلفة. ويعالج أيضًا موضوع الأصالة في الفنون التشكيلية المعاصرة، كما يتعرض لمسألة الإستفادة من التراث في حياتنا الثقافية والإبداعية، والجدير قوله أيضا أن الأبحاث الميدانية التي قام بها المؤلف في سبيل تحقيق هذا البحث, أغنت الكتاب، وجعلته فريدًا من نوعه، يندر أن نجد مثيلا له، في المكتبتين العربية والأجنبية.


تحميل كتاب التصوير الشعبي العربي كتاب التصوير الشعبي العربي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أكرم قانصو pdf تحميل جميع كتب أكرم قانصو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...