إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسلام والعصر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسلام والعصر

تأليف : محمد سعيد رمضان د.طيب تزينى

يعرض هذا الكتاب حوار بين علمين من أعلام الفكر المعاصر والحديث، حول مسألة الإسلام والعصر ضمن إطار التحديات والآفاق، لسبر واقع العالم الإسلامي والمجتمعات الإسلامية في عصر التحديات الأكثر اتساعاً وضراوة، ويكتب كل منهما كلمته وتعقيبه على كلمة الآخر مستقلاً، تاركاً للقارئ أن يقتبس منهما رؤية واقعية متزنة، وملامح أساسية من المنهج الذي يتبعه، ليكون أداة فعالة ومؤثرة. ويتناول البحث الأول بعد مقدمة في الوعي والإيديولوجية: الإسلام والتحديات المعاصرة، وأهمية بناء الفرد الواعي، وتربيته، لتكوين مجتمع سليم معافى، يواجه الحاضر وتحدياته، ويبين دور العقل والتجربة والسلوك، ويفرق بين الإسلام ونظمه، ويعرض النموذج الخالد، ويوازن بين تحديات اليوم وبقاء المسلمين، وتحديات الأمس وزوال الجاهلية، ويبين مصادر التحديات الحديثة وعلاجها، ويعرض الاجتهاد الإسلامي وضوابطه. ويتناول البحث الثاني أسئلة العصر الكبرى عن الإسلام، وإشكاليته في نظر الآخرين، ويتخذ من التعددية القرائية للنص مجالاً لاتساع الإسلام للآراء المختلفة، ويبين المعيار المنهجي للنهوض المستقبلي التاريخي، ويدعو إلى تفعيل الفكر الإسلامي الراهن بالاستعانة بالعلوم والوعي بالواقع العربي المأساوي. ويورد بعد تعقيب كل بحث على الآخر تعاريف هامة لمصطلحات الكتاب.


تحميل كتاب الإسلام والعصر كتاب الإسلام والعصر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد سعيد رمضان د.طيب تزينى pdf ، تحميل جميع كتب محمد سعيد رمضان د.طيب تزينى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...