الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات)

كتاب الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات)

تحميل كتاب : الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات)


تأليف : ناهد عبد الحميد


تصنيف الكتاب :موسيقى وفنون أدائية


نوع الملف : الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) - pdf



لقد ظهرت الأغنية الوطنية كمصدر قوي لإنماء الشعور العربي فتنبه لذلك المتابعون للتطورات السياسية في الشرق الأوسط إلى الحد الذي جعلهم يربطون بين الأغنية وبين ما يحدث في المنطقة العربية، ومن ذلك ما ذكرته إحدى الصحف الأمريكية أن صوت أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب كان من أخطر أسلحة ثورة يوليو، لدرجة أن هتلر ''كان يخطط – في حال انتصاره على الإنجليز في معركة العلمين ودخوله مصر – أن يجند هذين الصوتين لنشر الأفكار النازية بالغناء له ولإمبراطوريته !'' إن الأغنية الوطنية المصرية كانت – وما زالت- هي القلب النابض، والعقل الواعي، والقوة المعنوية الهائلة، لكل الشعوب العربية والقوة الناعمة كقوة الأسلحة ، ولمصر دورها القيادي والريادي الذي لم ينقطع أبدا حتى في الفترات التي آلت فيها الزعامة الشكلية إلى غيرها؛ حيث ساعدت الأغنية الوطنية على تماسك البنيان الإنساني والثقافي للشعوب العربية رغم ما يحيط بها من أخطار وتحديات ومزاعم عقائدية للتفريق بينها، وإقصاء كل منها على حدة، حتى يسهل التفريق بينهم، وكانت مصر من أولى الأمم المطالبة بالاستقلال ومناهضة الاحتلال على مدار تاريخها الطويل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) pdf ، تصنيف الكتاب موسيقى وفنون أدائية والمؤلف ناهد عبد الحميد، تحميل برابط مباشر وقراءة الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) أونلاين، تحميل الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأغنية الوطنية (البدايات .. التحولات) pdf مجانًا تأليف ناهد عبد الحميد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا