الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول

كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول


الكاتب: محمد طالب الدويك

لم تستطع الدراسات القليلة المتناثرة هنا وهناك في بعض الكتب، من تناول تراثنا الشعبي، ودراسته دراسة صحيحة، نظرا لاستهانة الإنسان العربي بمثل هذا العمل، وتحسبه من انطوائه على دعوة صريحة لتشجيع العامية. لهذا لم تقم دراسات متخصصة إلا حديثا، حين بدأ الباحثون مؤخرا اهتماماتهم بهذا المجال، وشافهوا الناس، وأخذوا منهم ما يفيد من كتاباتهم وأبحاثهم. ولما كانت منطقة الخليج العربي عامة، وقطر خاصة مجالا تراثيا بكرا، لم تطرقه أيد متخصصة، بل اكتنفه الغموض والابهام فقد اخترت الكتابة عن هذا التراث، فأخذت الأغنية الشعبية القطرية ودرستها دراسة علمية، تغلغلت فيها ما استطعت إلى مكنون هذا الفن، بحيث يمكن مستقبلا أن يعتبر عملي لبنة فعالة في صرح هذا التراث الخليجي، الذي لم يحظ كغيره، عربيا وعالميا بالعناية والكافية، ولم تصدر فيه دراسة أكاديمية وافية، اللهم إلا دراسات قليلة متناثرة تكاد تكون كلها دراسات حديثة العهد.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول pdf ، تصنيف الكتاب عمارة وفلكلور والمؤلف محمد طالب الدويك، تحميل برابط مباشر وقراءة الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول أونلاين، تحميل الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول ، كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب محمد طالب الدويك pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات محمد طالب الدويك ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأغنية الشعبية في قطر - الجزء الأول pdf مجانًا تأليف محمد طالب الدويك بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب