إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الآريوسية في مصر البيزنطية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الآريوسية في مصر البيزنطية

تأليف : عبد الباقي السيد عبد الهادي

لم يكن آريوس أول من دعا إلى بشرية المسيح ونفي ألوهيته. بل سبقه ثلة من المفكرين في ذلك مثل كيرنثوس الذي عاصر تلاميذ السيد المسيح وحوارييه، وآمونيوس السقاص أستاذ الفيلسوف أفلوطين، وأبيون، وأرطيماس، وبولس السميساطي ولوقيانوس أستاذ آريوس. عمد آيوس إلى تأكيد بشرية المسيح من خلال التصنيف والمناظرة والحوار الأمر الذي تسبب في إحداث الاضطرابات والخلافات داخل الكنيسة المصرية التي سيطر عليها الإيمان الأرثوذكسي. بل امتدت الخلافات خارج حدود مصر، ومن ثم كانت الدعوة لمجمع نيقية عام 523 م والذي أدان تعاليم آريوس وأثبت ألوهية المسيح. رغم أن القرون الثلاثة الأولى للمسيحية لم تكن ألوهية المسيح منتشرة ومتأصلة. لقد أحدثت الآريوسية أثرا فكريا ومذهبيا بالمجتمع المصري في العصر البيزنطي لا يمكن أن يتغافله من له بصر بالتاريخ، ومن ثم يمكننا القول بأن الآريوسيين من خلال ردودهم وجدلهم لمخالفيهم بالحجة والبرهان. أحدثوا زلزالا هز كيان كنيسة الإسكندرية صاحبة الإيمان الأرثوذكسي. لذا فقد جاء هذا الكتاب ليكشف النقاب بعض الشئ عن أفكار آريوس الملغزة والمحيرة، والتي تعرضت لمحاولة طمس متعمدة من قبل مخالفيه تارة بالحرق، وتارة بصياغتها على يد المخالفين.


تحميل كتاب الآريوسية في مصر البيزنطية كتاب الآريوسية في مصر البيزنطية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الباقي السيد عبد الهادي pdf تحميل جميع كتب عبد الباقي السيد عبد الهادي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...