إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اتجاهات الشعر العربي المعاصر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اتجاهات الشعر العربي المعاصر

تأليف : احسان عباس

كانت النية تتجه-حين أخذت في رسم حدود هذا البحث-أن يكون دراسة مبسطة موجزة, ولكن المطلبين التبسيط والإيجاز قد يقعان في تعارض أحيانا فالتبسيط مثلا يتطلب القدر اليسير من الأحكام النظرية والقواعد الفكرية , والإكثار من الأمثلة والمقارنات ,والإيجاز يعني الاكتفاء بأمثلة قليلة. ثم أن التبسيط في ميدان مثل ميدان الشعر المعاصر ناشب-طواعية-في أنواع مختلفة من الصعوبات , قد يكون غاية في ذاته, حين يراد تقريب هذا الشعر للقراء, ولكن هذا لا يعني أن »عملية « التبسيط سهلة, أو أنها ممكنة في بعض المواقف. ثم أن من يريد أن يكتب بحثا في »اتجاهات « الشعر المعاصر , يحتاج إلى أن يكون بين يديه دراسات عن أفراد الشعراء, وآلا ذهب-كما ذهبت-يدرس كل شاعر على حدة , ليستخلص من تلك الدراسة المطولة بعض الظواهر التي يدرجها تحت عنوان »الاتجاهات ,« وهذا يعني أن البحث المبسط قد استغرق جميع الجهد المبذول-والوقت الطويل-في عدد كبير من دراسات غير مبسطة. ثم أن تقريب بحث ما إلى اكبر عددممكن من القراء يعتمد على المنهج نفسه الذي اختاره المؤلف , وقد اخترت منهجا لا يعد في نظري أبسط المناهج في العرض والتوضيح , وان حاولت أن أجعل المحتوى واضحا بقدر الإمكان . ذلك أني وجدتني أقف بين


تحميل كتاب اتجاهات الشعر العربي المعاصر كتاب اتجاهات الشعر العربي المعاصر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب احسان عباس pdf تحميل جميع كتب احسان عباس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...