المدينة في الشعر العربي المعاصر

كتاب المدينة في الشعر العربي المعاصر

تحميل كتاب : المدينة في الشعر العربي المعاصر


تأليف : مختار علي أبو غالي


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : المدينة في الشعر العربي المعاصر - pdf



يكتسب هذا الكتاب قيمته من أنه يؤسس بشكل شامل لموضوع بالغ الأهمية في شعرنا المعاصر. فهو يحدد المفهوم العلمي للمدينة، و يكشف عن ارتباط المدينة في القرن العشرين بالانجازات العلمية و شكلها الحضاري الذي يولد تصوراً جديداً للكون و الإنسان و المجتمع، و يناقش أصالة الموضوع، و يوزع مادته على خارطة الشعر العربي عبر جيلين متتاليين. و يتتبع الكتاب مراحل التعامل مع المدينة، بدءاً من المرحل الرومانسية التي تشكل صدمة، و تتمثل في الغربة و الضياع من جهة، و ما يتولد عن ذلك من شعور بثنائية : القرية \ المدينة من جهة أخرى. و في رؤية المدينة نجد الشاعر يدخل في جدلية مع المدينة و شكلها الحضاري، و يتبين من خلال الصراع أن المدينة لا بد منها، فيأخذ مواقف تحليلية لأبعادها الاجتماعية و السياسية، و نتيجة للأوضاع السائدة يبدأ الشاعر في رسم أنماط رمزية للمدينة، يعانقها كبدائل لمدنه السلبية فيحلم بمدينة المستقبل في شكليها الإنساني والصناعي ثم ما يحلق بعيداً في مدن الحلم كما يسترجع المدن الأسطورية . وتكمن الأهمية الثانية للكتاب في أسلوب معالجته للمادة الشعرية التي يحسن اختيارها حين يقترن التحليل المضموني بالجانب الفني الذي يبرز الأدوات التعبيرية المصاحبة لكل نص، مستخدماً المنهج التكاملي مع التركيز على جماليات المكان حسبما تقتضيه طبيعة النصوص، فجاء العرض حياً بعيداً عن الشكل الممل الذي تقع فيه بعض الدراسات، حين تقتصر في بعض مراحلها على تفريغ المحتوى في التحليل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المدينة في الشعر العربي المعاصر pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف مختار علي أبو غالي، تحميل برابط مباشر وقراءة المدينة في الشعر العربي المعاصر أونلاين، تحميل المدينة في الشعر العربي المعاصر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المدينة في الشعر العربي المعاصر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المدينة في الشعر العربي المعاصر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المدينة في الشعر العربي المعاصر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المدينة في الشعر العربي المعاصر pdf مجانًا تأليف مختار علي أبو غالي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا