إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أقوَمُ قِيلاً pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أقوَمُ قِيلاً

تأليف : سلطان موسى الموسى

طرح الكاتب في هذا الكتاب مجموعة تساؤلات تتعلق بما ورد في الدين الإسلامي مثل: ماذا تعني كلمة تعالى جدك التي نقرأها بدعاء الاستفتاح في بداية كل صلاة؟ ماذا تعني غاسق إذا وقب التي نقرؤها دائمًا في المعوذات؟ ما هي أكثر آية وردت في القرآن؟ قد تبدو هذه الأسئلة في ظاهرها ذات إجابات سهلة و بديهية نسبة لكل مسلم إلا أنها في الواقع كثير منا قد لا يجد إجابة لها. وهذا ما حصل مع الكاتب حين قام بتوجيه هذه الأسئلة لأصدقائه المسلمين لم يجدوا إجابات لها. أما عن سبب بحثه عن حقيقة الأديان بشكل عام و الإسلام بشكل خاص و المقارنة بينهم، فهو لقاء له مصادفةً لرجل ملحد في لندن و الحديث الذي دار بينهم عن حقيقة الإسلام و الأدلة على وجود الخالق حينها وجد نفسه سلطان الموسى عاجزًا عن الرد على أسئلته و حججه، هناك من بحث و توصل لحقيقة وجود الله بعقله و فطرته و قد لبى اجتياح جسده في المكان الصحيح. وهناك من لم يسعفه عقله للتوصل إلى الإله الحق فقام بتلبية احتياجه للعبادة في أماكن خاطئة بابتداع تماثيل و أصنام و آلهة و تقديسها. وهنا جاءت حكمة الله في ابتعاث الأنبياء ليقوّموا فطرة هؤلاء الناس و يصححوا مسارهم الديني وفي هذا الفصل يقف الكاتب عند مجموعة أسئلة قد نطرحها على أنفسنا حول إبليس الذي يعتبر العدو الأول للإنسان. فمن منا لم يسأل نفسه عن ماهية إبليس و حقيقته؟ أو لماذا خلقه الله و هو يعلم بالذي سيفعله هذا الشيطان؟ و ما الحكمة من أن يطول عمره إلى يوم يبعثون ؟ لماذا خلق الله إبليس و هو يعلم بأنه سيعصيه؟ وجاءت إجابات هذه الأسئلة في الفصل بعد بحث و استنتاج من الكاتب داعماً إياها بالآيات القرآنية من سورة النساء و الوقوف عند معانيها و توضيحها كانت محور من محاور الكتاب. و تثير سورة النساء فضولها و تبدأ بها إلا إن فهمها لآياتها جاء خاطئا و داعمًا لأفكارها حول الشرائع التي تخص النساء كالتعدد، و الضرب، و قوامة الرجل على المرأة، للإجابة على هذا السؤال قارن الكاتب بين آلهات الديانات الأخرى و الديانات التي اختارها هي الهندوسية، البوذية، اليهودية، المسيحية، و الإسلام أخيراً كتاب اقوم قيلا لسلطان الموسى هو نتاج بحثه لسد الثغرات التي يستغلها الملحدون، و أصحاب الديانات الأخرى للتمكن من الذين لا يملكون أبجديات الرد، و قد اعتمد الكاتب في إسناد آرائه إلى ما ورد في الآيات القرآنية من وجود الله تعالى و أنه هو الخالق وحده لا شريك له، قام بتقسيم الكتاب لسهولة عرض الأفكار إلى إحدى عشرة فصلاً..


تحميل كتاب أقوَمُ قِيلاً كتاب أقوَمُ قِيلاً للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سلطان موسى الموسى pdf تحميل جميع كتب سلطان موسى الموسى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...