إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أعلام النبوة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أعلام النبوة

تأليف : أبو حاتم الرازي

مشكلة "التكفير" تعود إلى بداية نشأة الثقافة العربية الإسلامية وتوزعها بين تيار "عقلاني" وآخر "غيبي"، وقد شكلت مع غياب الحرية الفكرية والديموقراطية سبباً لهزائم العرب المتوالدة والمتكررة، و"ذريعة" للحجر على الفكر العربي العقلاني واستبداد المفاهيم الغيبية. ينفرد "أعلام النبوة" بأنه صان فلسفة "الملحد" أبي بكر الرازي من الضياع، وكرّسه فيلسوفاً عقلانياً، اعتقد منذ القرن الرابع الهجري بغلبة العقل والمنطق والفلسفة على الفكر الديني، ومهّد لما عادت وقامت عليه بعد قرون طويلة "فلسفة الأنوار" في عصر النهضة الأوروبية، وبشر بها فيلسوفها العقلاني فولتير. كما جاء نموذجاً مكتملاً ومعبّراً عن أدب المساجلات والمناظرات الفكرية الذي تفتقده الثقافة العربية المعاصرة في زمن انحدارها. يطرح هذا الكتاب إشكالية المواجهة بين منطق العقل ومنطق المعجزة، ويقدم نموذجاً نادراً عن تفكير ـوبالتالي تكفيرـ فيلسوف رجيم أربك المؤسسة الدينية المهيمنة بآرائه الفلسفية العقلانية المتمردة.


تحميل كتاب أعلام النبوة كتاب أعلام النبوة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أبو حاتم الرازي pdf تحميل جميع كتب أبو حاتم الرازي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...