أعلام التركمان

كتاب أعلام التركمان

تحميل كتاب : أعلام التركمان


تأليف : مير بصري


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : أعلام التركمان - pdf



الكتاب ينشر معلومات شتى عن التركمان، هذا الجزء المهم من الشعب العراقي الكثير من الجماعات والفئات، وقد لعب ابناؤه ادواراً خطيرة في تاريخ العراق قبل الفتح التركي وبعده، ثم بعد استقلال البلاد ونشؤء حياتها البرلمانية، ولايزال للتركمان مكانتهم في حياة القطر الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية. يتعلق القسم الثاني من الكتاب بالرجل الجليل الفذ محمود صبحي الدفتري وأسرته التي ارتبطت خلال قرن واحد او نحو ذلك ببغداد وشؤونها البلدية. ولعل القارئ يجد شيئاً من التنافر بين الصفحات الأخيرة التي نُقِلت عن محمود صبحي بك وهي تلقي اضواء على العراق ومقامه في الدولة العثمانية التي حكمته زهاء اربعمائة سنة وعلى الادب التركي الذي ازدهر في ربوعه، وسائر شؤون السلاطين وأخبار الولاة. لقد رأيت أن هذه الصفحات جديرة بالتسجيل لأنه ما ورد فيها قد ضاع في غيابة النسيان بعد أن استردت بلاد الرافدين طابعها العربي الأصيل، بما في ذلك من حكم وأدب وأخلاق و عادات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أعلام التركمان pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف مير بصري، تحميل برابط مباشر وقراءة أعلام التركمان أونلاين، تحميل أعلام التركمان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أعلام التركمان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أعلام التركمان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أعلام التركمان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أعلام التركمان pdf مجانًا تأليف مير بصري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا