إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول

تأليف : عمر بن إبراهيم رضوان

بما أن دراستي عن الاستشراق فسيكون حديثي مقتصرا عليه فالاستشراق مؤسسة علمية في جوهرها وحقيقة أمرها وجدت لحرب الإسلام والكيد له. كيف لا ، والاستشراق حركة ولدت في أحضان التبشير، وشبت ورضعت وترعرعت من الاستعمار، وأخيرا لبست مسوح رهبان العلم. ولا أحد ينكر أن الاستشراق نجح في مهمته نجاحا كبيرا، وحقق كثيرا من أهدافه التي كان لها أعظم الأثر على العالمين العربي والإسلامي من جهة والغربي من جهة أخرى. ففي المجتمعات العربية والإسلامية سبب الاستشراق ردة فكرية عن الإسلام ونجح المستشرقون في إيجاد طبقة من المسلمين مخدوعة بأفكارهم وآرائهم، وذلك باستقطاب الآلاف من شباب المسلمين للجامعات الغربية طمعا في الألقاب العلمية، فرجع هؤلاء الطلاب متأثرين بثقافة الغرب ومناهجه وأساليب تفكيره. كما كتب الغرب آلاف الكتب، وعشرات الآلاف من الأبحاث والمقالات والتي ما زال كثير من أساتذتنا ومفكرينا يعتمدون عليها، ذاكرين ذلك صراحة في بعض الأحيان، وكاتمين لها في معظم أوقاتهم. هذا بمجموعه أدى لإيجاد ردة فكرية في عالمنا الإسلامي كما ذكرت وحال دون تطبيق شريعة الإسلام وأحكامها في المجتمعات الإسلامية. أما تأثيره على العالم الغربي فهو الحيلولة بين الغربيين وبين الإسلام العظيم، وذلك بتشويه صورة الإسلام في نظر الغربيين الذين لا يعرفونه إلا عن طريق مؤلفات المستشرقين وكلامهم عنه.


تحميل كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عمر بن إبراهيم رضوان pdf تحميل جميع كتب عمر بن إبراهيم رضوان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...