آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول

كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول

تحميل كتاب : آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول


تأليف : عمر بن إبراهيم رضوان


تصنيف الكتاب :القرآن الكريم وتفاسيره


نوع الملف : آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول - pdf



بما أن دراستي عن الاستشراق فسيكون حديثي مقتصرا عليه فالاستشراق مؤسسة علمية في جوهرها وحقيقة أمرها وجدت لحرب الإسلام والكيد له. كيف لا ، والاستشراق حركة ولدت في أحضان التبشير، وشبت ورضعت وترعرعت من الاستعمار، وأخيرا لبست مسوح رهبان العلم. ولا أحد ينكر أن الاستشراق نجح في مهمته نجاحا كبيرا، وحقق كثيرا من أهدافه التي كان لها أعظم الأثر على العالمين العربي والإسلامي من جهة والغربي من جهة أخرى. ففي المجتمعات العربية والإسلامية سبب الاستشراق ردة فكرية عن الإسلام ونجح المستشرقون في إيجاد طبقة من المسلمين مخدوعة بأفكارهم وآرائهم، وذلك باستقطاب الآلاف من شباب المسلمين للجامعات الغربية طمعا في الألقاب العلمية، فرجع هؤلاء الطلاب متأثرين بثقافة الغرب ومناهجه وأساليب تفكيره. كما كتب الغرب آلاف الكتب، وعشرات الآلاف من الأبحاث والمقالات والتي ما زال كثير من أساتذتنا ومفكرينا يعتمدون عليها، ذاكرين ذلك صراحة في بعض الأحيان، وكاتمين لها في معظم أوقاتهم. هذا بمجموعه أدى لإيجاد ردة فكرية في عالمنا الإسلامي كما ذكرت وحال دون تطبيق شريعة الإسلام وأحكامها في المجتمعات الإسلامية. أما تأثيره على العالم الغربي فهو الحيلولة بين الغربيين وبين الإسلام العظيم، وذلك بتشويه صورة الإسلام في نظر الغربيين الذين لا يعرفونه إلا عن طريق مؤلفات المستشرقين وكلامهم عنه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول pdf ، تصنيف الكتاب القرآن الكريم وتفاسيره والمؤلف عمر بن إبراهيم رضوان، تحميل برابط مباشر وقراءة آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول أونلاين، تحميل آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - الجزء الأول pdf مجانًا تأليف عمر بن إبراهيم رضوان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا