إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب شواش pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب شواش

تأليف : أحمد سمير سعد

وقد تشوَّش عليّ الأمر واختلط والتبس و أنا أتفقد المعاجم بحثًا عن أصل لغوي لل"شَوَاش".. لأكتشف أن التشوّيش من تشوَّش ليس لها أصل في اللغة و أنها من كلام المولدين وأن أصله هو التهويش أي التخليط... فالتَّشَاوُش من التَّهَاوُش. أما الشَوَاش فهي الاختلاط، من شاش، مادة (ش و ش) وحديثًا استخدموا الشَوَاش لترجمة اللفظة الإنجليزية chaos والتي تترجم أيضًا على فوضى، و الكايس chaos من أصل إغريقي و هي لفظة أنثى لربة قديمة،منها انبعثت الآلهة والكون، هي ربة الفضاء والفراغ والفوضى، هي فضاء بلا قاع تسقط فيه الأشياء إلى ما لا نهاية، لا يمين فيها أو يسار، أول أو آخر، أعلى أو أسفل، ما دخلها مفقود، يسير في كل اتجاه، هي خليط من فوضى العناصر الأولية التي تُكوِّن كل الأشياء (الماء والهواء و النار والأرض)، قبل أن تقوم العلة الأولى والمحرك الأول والخالق بفصلهم ليكون العالم وتنتهي الفوضى ويُعاد ترتيب الأشياء ويبدأ ميلاد الأرباب والخلق.. والفوضى شرٌ مطلق وفي الترتيب كل الخير أو في هذا ظنُّوا.. والكايس chaosفي اللغات اللاتينية تستخدم لتوصيف الاضطرابات غير المُسَيطَر عليها.أما مؤخرا فتستخدم لتوصيف نظرية حديثة في الرياضيات و الفيزياء تحاول دراسة الأنظمة التي تُبدي سلوكا عشوائيا، وغير مُرتب، مثل حركة الموائع والتنبؤات الجوية و النظام الشمسي واقتصاد السوق.


تحميل كتاب شواش كتاب شواش للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد سمير سعد pdf تحميل جميع كتب أحمد سمير سعد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...