تاسو

كتاب تاسو


الكاتب: جوته

هذه القصيدة الطويلة الحزينة التي نسميها تاسو؟ أهي دراما أم مأساة، أهي قديمة أم حديثة ؟ إننا نحارب أمام هذا النسيج الرقيق الدقيق الذي لا يكاد يحدث فيه شيء، ومع ذلك فكأن الضرورة هي التي نسجت خيوطه، ونعيش في عالمه الأنيق الجميل ومع ذلك يترك في نفوسنا شيئاً يشبه الفزع الذي تتركه فينا حين تشعرنا بقسوة القدر الظالم المجهول، فكيف يمكن أن تكشف هذه الحياة المنمقة الزاهية عن هوة من الحزن بلا قرار، فلا بد أن "جوته" أراد أن يحد من خطر رومانتيكى كان يتهدده ويغريه بالإنسياق وراء الخيال الجامح والبعد عن الأرض ونظمها وأشكالها، ولا بد أنه وصل بذلك إلى الهدوء والإتزان الذى تميز به في حياته وأعماله، ولكن هل وصل "تاسو" نفسه إلى شىء من هذا الهدوء والإتزان؟ هل وجد في النهاية بعض العزاء عن حزنه المنكسر الأليم؟ وهل كان في قدرته على التعبير عن هذا الحزن أو في شاعريته نفسها، ما يعوضه عن فشله وهوانه في العمل والحياة؟ لا بد أنه أحس بما يشبه العزاء الميتافيزيقى عن تحطم وجوده التعيس، حين قال عن نفسه في نغمة لا تخلو من الفخر والكبرياء: إن الله قد أعطاه القدرة على التعبير عن عذابه، حين حرم غيره من هذه القدرة وتركه أخرس من الألم.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاسو pdf ، تصنيف الكتاب روائع الأدب العالمي والمؤلف جوته، تحميل برابط مباشر وقراءة تاسو أونلاين، تحميل تاسو pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاسو مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاسو pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاسو فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب تاسو ، كتاب تاسو pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب جوته pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات جوته ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاسو pdf مجانًا تأليف جوته بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


ربما يهمك

شاركنا برأيك