المرأة فى شعرى وفى حياتى

كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى

تحميل كتاب : المرأة فى شعرى وفى حياتى


تأليف : نزار قبانى


تصنيف الكتاب :شعر عربى


نوع الملف : المرأة فى شعرى وفى حياتى - pdf



ببراعة وأناقة لغوية يجيب نزار قباني عن أسئلة محوريه، فتضيع بين جمال اللغة والصياغة ودقة الوصف وجرأة الموقف. الذي فعله نزار قباني أنه صرخ في بريّة العالم العربي التي عانت المرأة فيه الأمريّن فهي"لم تكن في أي يوم حلم الرجل العربيّ، ولكنها كانت رهينته ومطيّته.. والمزرعة التي يمارس عليها إقطاعه التاريخيّ"، لكنه يتذمّر من قتاله وحيدا على هذه الجبهة فهو لم يلقَ منهن أيّ تجاوبٍ وحماس حتى المثقّفات منهنّ فشعار المرأة آني وانفعالي سرعان ما يخبو حين يتحولن إلى نساء صالونات بعد زواجهنّ والأدب "لم يكن لديهن أكثر من (سيارة أجرة) أوصلتهنّ إلى باب المحكمة الشرعية.. أو إلى باب الكنيسة". لا يعنيه بتاتا لقب "شاعر المرأة" فالحبّ أوسع من ذلك، إنه عناق للكون والإنسان فيقول: "وأنا – مع حبي العظيم للمرأة – لا أريد أن أختنق بهذا الشكل المجانيّ... ولا أقبل أن تفرض علي الإقامة الجبرية داخل الجسد النسائيّ وحده... إن طموحي أن أكون في جسد العالم كله"، وهذا لا يعني أنه سيتخلى عنها، لأن بعد ذلك موته الإبداعي فالكاتب" يبقى وسيمًا، وأنيقا، طالما أنه موجود في كنف المرأة وفي حمايتها".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى pdf ، تصنيف الكتاب شعر عربى والمؤلف نزار قبانى، تحميل برابط مباشر وقراءة المرأة فى شعرى وفى حياتى أونلاين، تحميل المرأة فى شعرى وفى حياتى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى pdf مجانًا تأليف نزار قبانى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا