الماسونية تحت المجهر

كتاب الماسونية تحت المجهر

تحميل كتاب : الماسونية تحت المجهر


تأليف : إبراهيم فؤاد عباس


تصنيف الكتاب :كتب عربية منوعة


نوع الملف : الماسونية تحت المجهر - pdf



صدرت هذه الدراسة في ثلاث حلقات (على مدى ثلاثة أسابيع متوالية) في جريدة عكاظ (الأعداد 7211، 7218، 7225 في7/7/1406هـ و14/7/1406هـ و21/7/1406هـ على التوالي)، وكانت فكرة الكتابة عن الماسونية تراودني منذ فترة طويلة، بعد أن لاحظت أن هنالك قواسم مشتركة بينها وبين العديد من النحل والفرق التي تكيد للإسلام والمسلمين فبدأت في تتبع كل ما ينشر عنها في الصحف والمجلات، وجمعت العديد من الكتب والمراجع التي تناولتها، ثم اجتهدت، في ربط العلاقة بينها وبين الاستعمار، والصهيونية، والقاديانية، والبهائية.. الخ. وكل ما أرجوه وأتمناه، أن تكون هذه الدراسة نواة لبحث أشمل وأكمل ألقي فيه المزيد من الأضواء على تلك الآفة الخبيثة التي تكيد للمسلمين وتسعى إلى زرع الفساد والفتن في ديار المسلمين، وأسأل الله عز وجل أن يمنحني العون لإكمال ما بدأته، حتى تظهر "الماسونية" وأخواتها على حقيقتها أمام الشباب العربي المسلم فيعي أخطارها، ووسائلها، وأهدافها، فلا يقع في حبائلها بإذن الله. رغم أن ما كتب عن الماسونية من مخطوطات وكتب ووثائق ودراسات من الغزارة بحيث يصعب حصره بيليوغرافياً في حيز ضيق.. إلا أن الباحث قد يجد صعوبة كبيرة في العثور على مراجع كافية عن الماسونية في المكتبات العامة، أو المكتبات الجامعية، بل إن مكتبة جامعة "لايدن" لا يوجد بها سوى ثلاثة كتب عن الماسونية. ومعظم المعلومات التي تطرحها الكتب المتداولة عن الماسونية، أو تلك الموجودة في دوائر المعارف، مثل دائرة المعارف البريطانية، ودائرة المعارف الأمريكية، ودائرة المعارف السوفيتية – تختلف كلية عن المعلومات التي تضمها كتب الماسونية الموجودة في المكتبات الماسونية المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، والتي لا يسمح بارتيادها لغير الأعضاء الماسون. ورغم أن السلطات النازية كانت قد صادرت المكتبات الماسونية في ألمانيا بغية الوقوف على أسرارها، وكشف المعلومات المخفية عن الماسونية- لكن يبدو أن تلك السلطات فشلت في إتمام هذه المهمة، سيما وأن الماسونية سرعان ما اتخذت اسماً جديداً لها هو "نادي الفرسان الألمان"، ولا أحد يعرف على وجه الدقة، هل أتلفت تلك المكتبات وحرق ما فيها من كتب ووثائق.. أم أن تلك الكتب والوثائق أخفيت في مكان ما ثم انتقلت إلى نوادي الفرسان الألمان – فيما بعد – بكيفية أو أخرى؟!!

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الماسونية تحت المجهر pdf ، تصنيف الكتاب كتب عربية منوعة والمؤلف إبراهيم فؤاد عباس، تحميل برابط مباشر وقراءة الماسونية تحت المجهر أونلاين، تحميل الماسونية تحت المجهر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الماسونية تحت المجهر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الماسونية تحت المجهر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الماسونية تحت المجهر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الماسونية تحت المجهر pdf مجانًا تأليف إبراهيم فؤاد عباس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا