إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الكسي دوتوكفيل - المرشد الى الديمقراطية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الكسي دوتوكفيل - المرشد الى الديمقراطية

تأليف : جوزيف إبستاين

دار محور كتاب الكسي دو توكفيل - المرشد الى الديمقراطية حول كتاب الديمقراطية فى أمريكا خاصة الجزء الأول ، و السبب فى تأليفه و ظروف تأليفه .. و قد يكون ذلك لإن الكتاب هو من أشهر ما كتب توكفيل . تعرض الكتاب بلمحه سريعة لكتابى توكفيل " الذكريات و الارستقراطية و الثورة فى فصلين منفصلين ... و قد يكون ذلك لان كتاب الارستقراطية و الثورة لم يكتمل و توقف فيه صاحبه عند عام 1787 تى قبل الثورة بعامين .. كذلك كتاب الذكريات الذى وصفت فيه شخصية توكفيل بالمضطرب و المتشكك و انه دائم الشعور بجلد للذات ميزة توكفيل هى فى الصراع الداخلى الدائم لديه.. و ذلك لطبيعة حياته و الامور التى مر بها فى عصر الثورة... و له نظرة لكل الامور بحيث يرى العيوب و المميزات و هو نوع من الحياد المفقود .. و يظهر هذا الامر بوضوح فى نقده للارستقراطية و كذلك الديمقراطية . التعامل مع فكرة الحرية و المساواة لا على انهما مترادفان ..بقدر ما ان مكملان لبعضهما البعض.. و ان كان لدى توكفيل نظرة ان مساوىء المساواه اكثر .. و ان الحرية فى المجتمعات هى الاسمى بشرط ان تكون منضبطه لا مطلقه بعشوائيه فتؤدى الى الفوضى ترتيب الكتاب جيد فى الفصول.. و ان افتقد الى عناوين الفصول .. و لكن يمكن لكل شخص ان يضع العنوان الملائم له .. لانه الكتاب اقرب الى سيرة ذاتيه و يمر بالاعوام من بداية ولادة توكفيل الى موته و الاحداث التى مر بها على الرغم من ان توكفيل كمفكر كان مفكر رائع .. الا ان اكثر ما عاناه فى الحقيقة هو ممارسة الافكار النظرية الى واقع عملى .. وظهر هذا فى دخوله المجلس التشريعى و كذلك فى تولية لوزارة الخارجيه الكتاب يحتوى بالطبع على معلومات تاريخيه قيمه عن الثورة الفرنسيه و انها ليست هذا الوثن المصدر لنا على انها ثورة الحريات ..بالعكس كان توكفيل يرى فيها كثير من المساوىء .. و ان الابرع كان الانتقال التدريجى من الملكيه الى الجمهوريه بدلا من الفوضى ... اشارة توكفيل لاسباب قيام الثورة الفرنسيه فى ظل الحكم الملكى فى فرنسا وعدم قيامه فى انجلترا و المانيا فى نفس الوقت على الرغم من التشاببهه و تحليله لهذا الامر .... و منه قد يفهم علة قيام الثورات فى الاساس ... و هى المركزية فى الاساس و تخلى النبلاء عن واجبتهم تجاه الشعب و بعد ذلك تصاعد معدلات الكراهيه..نتيجة القمع


تحميل كتاب الكسي دوتوكفيل - المرشد الى الديمقراطية كتاب الكسي دوتوكفيل - المرشد الى الديمقراطية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جوزيف إبستاين pdf تحميل جميع كتب جوزيف إبستاين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...