الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية

كتاب الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية

تحميل كتاب : الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية


تأليف : رينيه جيرار


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية - pdf



نعتقد أنّنا أحرارٌ ومستقلّون في خياراتنا، سواء في اختيارِ شخصٍ ما أو غرضٍ ما. هذا وهمٌ رومنسيٌّ! الحقيقةُ أنّنا لا نختار إلاّ الأغراضَ التي يرغبُ فيها الآخرُ والتي تُحَفّزُها في أغلبِ الأحيانِ المشاعرُ الحديثةُ، كما يُسَمّيها ستاندال، وهي ثمرةُ الغرورِ العامّ وتتمثَّلُ في "الحَسَدِ والغيرةِ والكراهيةِ العاجزة". ينطلقُ رينيه جيرار من تحليلٍ جديدٍ تماماً لأهمّ الروائعِ الأدبيةِ ويقعُ فيها جميعاً على ظاهرةِ مُثَلَّثِ الرغبةِ في التَغَنُّجِ والنفاقِ والتنافسِ بين الجنسين أو بين الأحزاب السياسية... يُساهمُ هذا الكتابُ الهامُّ، المُسَطَّرُ بدقّةٍ نادرةٍ، في توضيحِ واحدةٍ من أكبر المسائلِ المتعلّقةِ بالوعي البشريّ هي مسألةُ حرّيةِ الاختيار.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف رينيه جيرار، تحميل برابط مباشر وقراءة الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية أونلاين، تحميل الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الكذبة الرومانسية والحقيقة الروائية pdf مجانًا تأليف رينيه جيرار بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا