إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب القضاء والقدر في فجر الإسلام pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب القضاء والقدر في فجر الإسلام

تأليف : مونتجمرى وات

قضية القضاء والقدر أو التساؤل عما إذا كان الإنسان مخيرًا أو مسيرًا شغلت الفكر الإسلامي ردحًا طويلًا من القرون الأولى للحضارة الإسلامية، واتخذت القضية في بعض مراحلها أبعادًا سياسية تجاوزت حد الخلاف الديني والفقهي، حيث اتخذ منها البعض سندًا للتشكيك في شرعية نظام الحكم بينما استغلها الحكام في بعض الأحيان لتبرير تصرفاتهم الجائرة وكأنما هي قدر قدره الله على البشر. ويسعى هذا الكتاب الهام إلى بحث جذور ذلك الخلاف واستعراض آراء الفرق المختلفة ويلتمس الطريق نحو فهم المنظور الإسلامي الصحيح للقضاء والقدر، حيث يرى أن الفكر الإسلامي قد طور الفكرة ونقلها نقلة حضارية مهمة، ويرى أن الروح العامة للقرآن الكريم تحمل الإنسان المسئولية على عمله أو عدمه، ويحاول أن يستشف تأثيرات الحضارات الأقدم التي تسربت في تلك العصور إلى الفكر الإسلامي.


تحميل كتاب القضاء والقدر في فجر الإسلام كتاب القضاء والقدر في فجر الإسلام للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مونتجمرى وات pdf تحميل جميع كتب مونتجمرى وات و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...