إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العولمة نص أساس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العولمة نص أساس

تأليف : جورج ريتزر

الجدل الدائر حول العولمة هو بدون شك أحد الأسباب التى تجعل منها موضوعا لا يدانيه فى صعوبته أى موضوع آخر من الموضوعات التى تشغل تفكيرنا . ومع ذلك فالأمر الأكثر أهمية بكثير هو عظم وتنوع وتعقد عملية العولمة التى تشمل تقريبا كل إنسان وكل شيء وكل مكان بطرق يصعب حصرها. فلقد أصبحت العولمة ، وبشكل متزايد ، موجودة فى كل مكان . إننا نعيش فى عصر عولمى ، او بالأحرى فى عصر العولمة . إن العولمة تمثل بوضوح تغييراً بالغ الاهمية ، بل ويمكن القول بأنها أهم تغيير طرأ على التاريخ الإنسانى ، وهو ما ينعكس فى مجالات كثيرة ولاسيما فى مجالات العلاقات الإجتماعية ، وبشكل خاص فى تللك العلاقات والبنى التى تنتشر على نطاق واسع جغرافياً. وعلى الرغم من أن جل اهتمامنا يقع فى هذا الكتاب على العولمة ، فإن العديد من الباحثين لا يقبلون فكرة أننا نعيش فى عصر العولمة . ومع ذلك يتبنى هذا الكتاب وينطلق من منظور عولمى . لقد باتت العولمة أمراً واقعا. لقد غدت من الاهمية بمكان بحيت يمكن أن تطلق على العصر الذى نعيش فيه " عصر العولمة" كما يقوم الكتاب الذى ينطلق من عدد من النظريات بدءاً بالغمبريالية والأمركه و ( الأمركه المضادة) وصولا إلى الليبرالية الجديدة وبدائلها المتمثلة فى الماركسية الجديدة والنماذج الكبرى للنظرية الثقافية ، بفحص الاحداث المؤثرة فى تاريخ العولمة والتدفقات والبنى الأساسية المقدمة فى هذا السياق التاريخى . ومن بين الموضوعات الرئيسية التى يتناولها الكتاب : الاقتصاد ، الثقافة ، التكنولوجيا ، الميديا ، الإنترنت ، الهجرة ، البيئة ، التفاوتات العالمية ، ك مستقبل العولمة . والكتاب مزود بمجموعة من الخرائط ومسرد بالمصطلحات المهمة ، ويقدم للقارىء ليس فقط ةصفا للعولمة ، وإنما يقدم أيضا تحليلاً نقدياً لها.


تحميل كتاب العولمة نص أساس كتاب العولمة نص أساس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جورج ريتزر pdf تحميل جميع كتب جورج ريتزر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...