مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية

كتاب مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية

تحميل كتاب : مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية


تأليف : بيير رينوفان - جان باتيست دوروزيل


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية - pdf



يلعب هذا الكتاب دوراً وختاماً لتاريخ العلاقات الدولية. فهو مدخل من حيث يعرّف بعناصر العلاقات الدولية، وختام من حيث يستشف حوادثها وارتباطها ببعض وتأثرها بالقوى العميقة المسيرة لها. يتألف الكتاب من قسمين: القسم الأول يتناول القوى العميقة على اختلافها من طبيعية وبشرية وعاطفية واقتصادية وما لها من نشاط محرك للحوادث الدولية، وقد ألف هذا القسم الأستاذ " بيير رينوفان " بنفسه. والقسم الثاني يتناول رجل الدولة بشخصه ومذهبه وآرائه ودوره الفاعل في خلقها وتدبرها ومواقفه التاريخية حيال المصلحة القومية ومدى التفاعل المتبادل بينه وبين القوى العميقة الى أن ينتهي به السير الى العزم النهائي الذي يعين أهدافه وخط سلوكه. وقد ألف هذا القسم الأستاذ " جان باتيست دوروزيل " تلميذ رينوفن وخلفه في تدريس العلاقات الدولية في جامعة السوربون. تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يبرز كيف ظهر أثر القوى العميقة فعلياً في العلاقات منذ أكثر من قرن، أي منذ أن امتدت التحولات الاقتصادية والحركات السكانية والديموغرافية الكبرى، ومنذ أن تبلورت أشكال الاحساس القومي وتركزت في أذهان الشعوب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف بيير رينوفان - جان باتيست دوروزيل، تحميل برابط مباشر وقراءة مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية أونلاين، تحميل مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدخل إلى تاريخ العلاقات الدولية pdf مجانًا تأليف بيير رينوفان - جان باتيست دوروزيل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا